بنك أبوظبي التجاري يسجل زيادة بنسبة 14٪ في صافي أرباح الربع الثاني

soso khawalda
أخبار البنوك
soso khawalda19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بنك أبوظبي التجاري يسجل زيادة بنسبة 14٪ في صافي أرباح الربع الثاني
بنك أبوظبي التجاري يسجل زيادة بنسبة 14٪ في صافي أرباح الربع الثاني

مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 19يوليو 2021- أعلن بنك أبوظبي التجاري ، ثالث أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة ، عن قفزة في صافي أرباح الربع الثاني يوم الأحد ، وقال إنه متفائل بشأن تحول شركة إن إم سي المشغلة للمستشفيات التي تعاني من مشاكل ، والتي يتعرض لها بشدة.
بلغ صافي الأرباح بين أبريل ويونيو 1.4 مليار درهم إماراتي (381.22 مليون دولار أمريكي) ، بزيادة قدرها 14٪ على أساس سنوي ، وزيادة بنسبة 25٪ على أساس ربع سنوي.
وقال رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك في بيان: “إن النمو في صافي الربح هو نتيجة لزيادة تدفقات الإيرادات المتنوعة والرقابة المنضبطة على التكاليف والنهج الحكيم لإدارة المخاطر”.
سجل بنك أبوظبي التجاري انخفاضًا بنسبة 25 في المائة في صافي أرباحه العام الماضي حيث حجز مخصصات أعلى بكثير لشركة NMC ، التي دخلت الإدارة العام الماضي بعد أشهر من الاضطرابات بعد أسئلة حول تقاريرها المالية واكتشاف ديون غير معلنة.
كان لدى بنك أبوظبي التجاري ما يقرب من مليار دولار في مجال الإقراض للمجموعة ، والتي من المقرر أن تحصل قريبًا على موافقة الدائنين لإعادة تنظيم الأعمال.
وقال علاء عريقات الرئيس التنفيذي للبنك “البنك واثق من أن المخصصات التي سجلها لشركة NMC كافية ومناسبة”.
كان بنك أبوظبي التجاري من بين مجموعة من المقرضين الذين قدموا العام الماضي تسهيلات بقيمة 325 مليون دولار لتمويل إدارة NMC وتمهيد الطريق لإعادة الهيكلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.