بماذا تشتهر الامارات

info
سياحة
info2 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بماذا تشتهر الامارات

ssssssss

دولة الإمارات العربية المتحدة تقع في قارة آسيا و تتكون من سبع إمارات ، عاصمتها السياسية هي أبو ظبي ، و تعتبر مدينة دبي عاصمتها التجارية و قلب الدولة النابض بالأعمال ، عملة الدولة الرسمية هي الدرهم الإماراتي ، و هي مطلة على الخليج العربي ، و هي من أغنى الدول العربية ، بل و تعتبر من أغنى دول العالم بسبب وفرة الإنتاج النفطي فيها ، و تشتهر الإمارات العربية بما يلي :

وجود أعلى برج في العالم حتى تاريخ اللحظة – حيث أن هناك برج لا يزال تحت الإنشاء في السعودية من المفترض أن يعلو هذا البرج – و كان يسمى برج دبي و من ثم تم تسميته برج خليفة و هو تحفة فنية رائعة.

وجود قطار كهربائي سريع آلي – بدون سائق – و ركوبه ممتع جدا فهو يجوب مناطق عدة في مدينة دبي و سكته تمر حينا في أنفاق تحت الأرض و حيناً آخر تراها تعلو فوق جسر فوق السيارات في المدينة .

وجود محطات لإنتظار الحافلات المخصصة للنقل العام في مختلف الشوارع ، و هذه المحطات مغلقة من جميع الإتجاهات بالزجاج و مكيفة و مجهزة بمقاعد مريحة .

وجود العديد من الأبراج ذات الأشكال الفنية الرائعة و الطوابق الكثيرة ، و منها ما هو تجاري و منها ما هو سكني ، و في بعض الطرق تراها مصطفة على الجانبين بشكل بديع جداً .

يوجد فيه منطقة حرة تعتبر من أكبر المناطق الحرة في العالم بأسره ، و تسمى جبل علي ، و هي مقصد كبار الشركات و التجار على مستوى العالم ككل ، و فيها تجد من كل أنواع السلع التي يمكن أن تخطر ببالك.

يوجد في مدينة دبي كذلك مطار كبير جداً يعد من أكبر مطارات العالم ككل ، و يشهد هذا المطار كذلك حركة طيران تعد من أعلى حركات الطيران إقلاعاً و هبوطاً على مستوى العالم ككل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.