بقيمة 16 مليون جنيه استراليني ديلفرو تقدم هديه لركابها

info
تحت المجهر
info7 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
بقيمة 16 مليون جنيه استراليني ديلفرو تقدم هديه لركابها
بقيمة 16 مليون جنيه استراليني ديلفرو تقدم هديه لركابها

مال واعمال – الامارات العربية المتحدة – دبي في 7 مارس 2021 -تصطف Deliveroo “صندوق شكر” بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني لربع ركابها مع أولئك الذين يقدمون أكبر عدد من الطلبات لتلقي ما يصل إلى 10000 جنيه إسترليني.
ومن المقرر إطلاق الصندوق جنبًا إلى جنب مع التعويم المخطط له لسوق الأسهم في لندن بقيمة 7 مليارات دولار (5 مليارات جنيه إسترليني) والذي بموجبه تقوم شركة البريد السريع أيضًا بتخصيص 50 مليون جنيه إسترليني من الأسهم للعملاء لدعم الأعمال التي يحصلون عليها من العشاء.
هذا وسيدفع صندوق الراكب مدفوعات فقط لأولئك الذين عملوا مع Deliveroo لمدة عام على الأقل وأكملوا 2000 طلب.

وسيغطي جميع البلدان الـ 12 التي تعمل فيها الشركة.

وستكون الدفعات على مقياس متدرج من 200 جنيه إسترليني كحد أدنى إلى 10000 جنيه إسترليني كحد أقصى ، اعتمادًا على عدد الطلبات التي قدمها الركاب من المتوقع أن يكون متوسط الدفع لكل متسابق مؤهل 440 جنيهًا إسترلينيًا.
ويوجد أكثر من نصف هؤلاء الذين سيحصلون على مبلغ 10000 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة ، وقد بدأ بعضهم في الركوب مع Deliveroo جنبًا إلى جنب مع المؤسس والرئيس التنفيذي Will Shu بعد وقت قصير من إطلاق الشركة في عام 2013.

وقال شو: “أود أن أشكر فرساننا الذين عملوا معنا لسنوات، ويقدمون طعامًا رائعًا ومثل هذه التجربة الرائعة لعملائنا. لقد كانت أساسية لنمونا وستظل كذلك “.
ومن المرجح أن يكون الدفع مثيرًا للجدل حيث واجهت Deliveroo انتقادات شديدة بشأن رواتب السعاة.

وتقول إنهم يعملون لحسابهم الخاص ، أو متعاقدين مستقلين لا يحق لهم الحصول على الحد الأدنى الوطني للأجور ، أو أجر الإجازة أو اشتراكات التقاعد.
واشتكى الدراجون من صعوبة الوصول إلى صندوق دعم الراكب بملايين الجنيهات ، والذي وعد بتقديم الدعم المالي لأولئك الذين أجبروا على عزل أنفسهم أثناء الوباء .
وتقول Deliveroo إنها تقدم للركاب مدفوعات نقدية لأنها لا تستطيع من الناحية القانونية منحهم أسهمًا في إطلاق سوق الأسهم لأنهم ليسوا موظفين.
واعتبارًا من 8 مارس ، سيتمكن أي عميل Deliveroo قدّم طلبًا من تسجيل اهتمامه بالتقدم بطلب للحصول على مشاركات في الطرح المخطط له باستخدام تطبيق الشركة بموجب عرض يُطلق عليه “طعام رائع مع جانب من الأسهم”.
من جانب اخر فإذا استمر التعويم ، فسيكون العملاء قادرين على التقدم بطلب للحصول على الأسهم عبر
وسيتمكن كل عميل من التقدم للحصول على ما يصل إلى 1،000 جنيه إسترليني من الأسهم.
من جانب اخر أسس المصرفي السابق ويليام شو Deliveroo من شقته بلندن عام 2013. الصورة: Nora Tam / Getty Images
ومن المحتمل أن يعني التعويم أجرًا بملايين الجنيهات الاسترلينية لشو ، وهو مصرفي استثماري سابق أطلق Deliveroo من شقته في لندن في عام 2013. واليوم تعمل الشركة مع 140.000 مطعم و 110.000 راكب في أكثر من 800 بلدة ومدينة حول العالم. قال شو مؤخرًا إن Covid-19 قد سرَّع من اعتماد المستهلك لخدمات توصيل الطعام بحوالي عامين إلى ثلاثة أعوام ، حيث تعمل أحجام الطلبات في المملكة المتحدة وأيرلندا الآن على ضعف مستويات عام 2019.

وقال أليكس مارشال ، رئيس نقابة IWGB ، التي تمثل عمال اقتصاد الوظائف المؤقتة ، إن المساعدات المقدمة إلى الدراجين لا تعوض عن سوء الأجور والظروف. وقال: “هذه مجرد حيلة علاقات عامة أخرى من قبل Deliveroo لمحاولة تحويل الانتباه عن القوى العاملة التي تم استغلالها منذ تأسيس الشركة”.
“هذا لا يقترب من تعويض الدراجين عن مدى الحياة من عدم الاستقرار ودفع الفقر. يجب أن يطلقوا عليه اسم صندوق اعتذارهم. إذا أرادوا شكر هؤلاء العمال الرئيسيين ، فماذا عن ضمان الحد الأدنى للأجور ، وعملية إنهاء عادلة وحقوق العمال الأساسية؟ “

وقال روس مولد ، مدير في شركة الاستثمار AJ Bell ، إن القيود المفروضة على الأسهم المعروضة للعملاء تعني أنه قد يكون هناك “معركة كعكة” بين صغار المستثمرين حيث أوضحت Deliveroo أنها ستعطي الأولوية للعملاء الأكثر انتظامًا إذا العرض بدا شائعًا.
وقال مولد اقتصرت معظم عمليات التعويم الأخيرة في البورصة على المستثمرين المحترفين ، “إنه لأمر رائع أن نرى Deliveroo توسع الاكتتاب العام لمستثمري التجزئة ولا تتبع المسار المعتاد لتقييد الأسهم على المستثمرين المؤسسيين مثل صناديق التقاعد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.