بيتكوين تواصل الهبوط وخسائرها تقترب من 80%

تحت المجهر
26 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بيتكوين تواصل الهبوط وخسائرها تقترب من 80%

102 111646 bitcoin s deepening crash 2 - مجلة مال واعمال

واصلت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة الهبوط في تعاملات الأحد مسجلة 3475 دولارا، قبل أن تعوض بعض خسائرها صباح الاثنين في تداولات هونج كونج مسجلة 3949 دولارا، وهو سعر أقل بنحو 80% مقارنة بأعلى قمة سجلتها العملة الرقمية في ديسمبر من العام الماضي، وفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية.

بيتكوين تهبط لأقل من 5 آلاف دولار.. وقلق حول مستقبل العملات المشفرة
والهبوط العنيف للبيتكوين خلال عام 2018 ليس الأول في تاريخها، فقد سبق أن انخفضت قيمة العملة المشفرة بنسبة 93٪ في عام 2011، كما هوت بنسبة 84٪ في الفترة من عام 2013 إلى عام 2015.

لكن من حيث قيمة الخسارة بالدولار، تعد هذه هي الخسارة الأفدح التي يتحملها بيتكوين، وبحسب موقع كوين ماركت كاب الذي يتتبع عددا من العملات الافتراضية فإن العملات الرقمية بشكل عام خسرت أكثر من 700 مليار دولار من قيمتها مقارنة بالفترة التي بلغ فيها السوق ذروته خلال أكتوبر من العام الماضي..

وبينما يراهن المضاربون على أن تزايد الطلب من المستثمرين المؤسسيين سيؤدي إلى موجة صعود في قيمة العملة، إلا أن معظم مديري الأموال الكبار تجنبوا الاستثمار في العملة وسط مخاوف بشأن أمن العملة والتلاعب في السوق والمخاطر التنظيمية، وفقا لبلومبرج.

وتزايدت حالة القلق حول مستقبل العملات الرقمية المشفرة، بعد إعلان انقسام رمز عملة “بيتكوين كاش”، رابع أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، إلى رقمين جديدين، هما بيتكوين ساتوشي فيجن وبيتكون ايه بي سي، ثم بدأت رحلة هبوط جماعي وسريع لكل العملات الرقمية.

وكانت بيتكوين قد حققت صعودا فلكيا في عام 2017 بنسبة تجاوزت 1300% لتلامس مستوى 20 ألف دولار في أكتوبر من نفس العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.