انطلاق معرض “جلفود 2019” في دبي

info
معارض ومؤتمرات
info28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
انطلاق معرض “جلفود 2019” في دبي

102 162600 gulfood 2019 exhibitio 2 - مجلة مال واعمال

افتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الأحد الدورة الـ24 من معرض “جلفود 2019” الذي يعد الحدث السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.

ويستقطب المعرض -الذي تستمر فعالياته حتى 21 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي- اهتماما لافتا من وزراء التجارة وكبار المندوبين التجاريين والشركات الوطنية من شتى أنحاء العالم.

ويوفر هذا الحدث منصة مبتكرة لعقد صفقات تجارية مجزية ومميزة على مستوى القطاع واغتنام الفرص الجديدة في السوق ومواكبة الاتجاهات الناشئة وتحديد أجندة الأعمال المستقبلية لقطاع الأغذية.

وقام الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يرافقه هلال سعيد المري مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بجولة في أرجاء المعرض الذي تبلغ مساحته مليون قدم مربعة.

حمدان بن راشد يفتتح معرض ” جلفود 2019 “

واطلع على أحدث المنتجات التي ستقدمها 5 آلاف جهة عارضة محلية وإقليمية ودولية ستحرص جميعها على توفير حلول تساعد في تلبية الطلب المتزايد على المواد الغذائية في المنطقة وخارجها.

ويشهد المعرض تنظيم العديد من الأنشطة والمفاوضات التجارية وسيسلط المندوبون رفيعو المستوى من 198 بلدا الضوء على أحدث مجموعات المنتجات التي تستهدف القطاعات الرئيسية في سوق الأغذية والمشروبات.

وفي لقاء لـ”العين الإخبارية”، قال عيسى المرزوقي، المتحدث الرسمي للمعرض “أضفنا العديد من الخصائص ومناطق العرض التفاعلية في دورة هذا العام، والتي تشهد مشاركة أكثر من 5000 شركة. كذلك شهدت دورة 2019 توسّعا ملحوظا في قسم الأغذية الصحية”.

وأضاف “في نطاق المشاركة العربية، لدينا كثير من الدول المشاركة مثل مصر والسعودية والأردن”.

مبيعات الأغذية والمشروبات
وتشير التوقعات إلى أن مبيعات الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سترتفع من 145.4 مليار دولار أمريكي في عام 2018 إلى 171.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.33%، وذلك بحسب “تقرير جلفود لتوقعات قطاع الأغذية والمشروبات العالمي 2019” الذي أعدته مؤسسة “يورومونيتور إنترناشيونال” والذي سيتم إصداره رسميا خلال المعرض.

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي إن معرض “جلفود” استطاع ترسيخ مكانته على مر السنوات كمنصة رائدة تتيح لمتخصصي وخبراء قطاع الأغذية والمشروبات استكشاف الصفقات التجارية المربحة وإطلاق المنتجات والحلول الجديدة المتخصصة والتي تواكب احتياجات منطقة تتطور بشكل مستمر وتشهد زيادة في الطلب السنوي على الغذاء والإنفاق الاستهلاكي.

وسيتيح “جلفود 2019” للعارضين هذا العام فرصة قيمة للتواصل مع الشركاء الحاليين والعملاء الجدد المحتملين، كما سيتم إضافة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المميزة التي ستثري تجربة زوار المعرض.

وستستضيف “قمة جلفود للابتكار” -التي تقام على هامش المعرض الرئيسي وتستمر على مدى 3 أيام- عددا من أبرز الأسماء في القطاع وذلك لمناقشة أحدث التحديات والفرص في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي.

حمدان بن راشد يفتتح معرض ” جلفود 2019 “

وستشهد “قمة جلفود للابتكار” اعتبارا من يوم الغد وحتى يوم الأربعاء 20 فبراير عدة جلسات وفعاليات مميزة تشمل إلقاء كلمة رئيسية يوم الثلاثاء 19 فبراير بعنوان “مستقبل الغذاء والرفاهية” للدكتور نايجل هيوز نائب رئيس أول لقسم البحوث والتطوير في شركة “كلوغز” بالإضافة إلى تنظيم جلسة بعنوان “حوار مميز: نمو العلامات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بمشاركة ميغيل بوفيدانو المدير التنفيذي للعمليات لدى “كارفور – ماجد الفطيم” بالإضافة إلى جلسة أخرى بعنوان “العمليات الذكية – التركيز على الذكاء الاصطناعي لدعم سلسلة التوريد” بمشاركة مايك يسوداس الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمهندس المتميز لدى شركة “أي بي إم” وذلك بالإضافة إلى جلسات أخرى.

كما سيشهد معرض “جلفود 2019” إضافة مزيد من الفعاليات والجلسات التي ستسهم في تعزيز وإثراء تجارب الزوار والحضور.

وفي سياق متصل يرحب برنامج جلفود الأول من نوعه للشركات الناشئة برواد مجال الأغذية والمشروبات لتسليط الضوء على مساهمتهم في رسم الملامح المستقبلية للقطاع.

وستحرص أكثر من 50 شركة ناشئة عالمية على الاستفادة من منصة العروض التي تتيح لها طرح أفكارها المبتكرة أمام المستثمرين المحتملين إضافة إلى سلسلة مؤتمرات متخصصة تتضمن آراء الخبراء وقصص النجاح الملهمة التي تتناول الموضوعات الرئيسية المتعلقة بأداء الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع.

شركات مصرية
وتشارك مصر بجناح متميز على مساحة 1254 مترا مربعا ويضم 132 شركة، وقال خالد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إن المعرض يعد أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والمشروبات على مستوى العالم، كما تعد مصر من أولى الدول العربية التي تشارك سنوياً بالمعرض، وذلك للمرة الـ20 هذا العام، مشيراً إلى أن الهيئة بذلت مجهودات كبيرة لتنظيم المشاركة المصرية في المعرض بالتنسيق والتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.