انتاج: العمل من المنزل يزيد الإنتاجية ويقلل الكلف

info
تحليل اقتصادي
info18 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انتاج: العمل من المنزل يزيد الإنتاجية ويقلل الكلف

th 1 - مجلة مال واعمال

أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” ان العمل من خلال المنازل بصيغة “اونلاين” في ظل الظروف الراهنة يزيد من الإنتاجية ويقلل الكلف خاصة في موضوع الإيجارات والتنقل وتحديدا بعد الخروج من الأزمة الصحية الراهنة.
واعتبرت “إنتاج” في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ان تحويل التحدي الى فرصة حقيقية يعتبر محورا رئيسيا في هذه الفترة، من خلال دعم الجهود التي ستؤدي مستقبلاً لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظات خارج العاصمة والإناث بشكل عام للعمل من خلال مواقع سكنهم عبر الإنترنت.
وأشارت الى ان هذه الفترة فرصة كبيرة أمام شركات تكنولوجيا المعلومات التي لديها حلول وخدمات مبتكرة سواء في مجال التجارة الالكترونية، والتعلم عن بعد، والواقع المعزز والافتراضي وغيرها . وقالت، ان هذا التحدي يعتبر فرصة جدية أمام التجار للتحوّل من العمل التقليدي داخل أسوار مغلقة الى العمل من خلال الإنترنت وتسويق بضائعهم بطرق مبتكرة.
وشددت على ان مواصلة العمل من خلال المنازل على صيغة “اونلاين” يعتبر دافعاً حقيقياً لإثبات دور قطاعي الاتصالات تكنولوجيا المعلومات في انجاز المهام وعدم تعطيل الحياة المهنية.
وثمنت “انتاج” قرار الحكومة استثناء شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحد أدنى من عدد الموظفين لإدامة عملها، وموظفي مراكز الاتصال لضمان استدامة تقديم الخدمات على أن يقوم 50 بالمئة منهم على الأقل بعملهم من المنازل مع نهاية اليوم وكذلك الشركات التي تعمل على تجهيز منصة التعلم عن بعد .
ورحبت الجمعية أيضا بقرار إلزام باقي الموظفين في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعمل من المنازل وحسب قرارات وتوجيهات إداراتهم لتحديد من عليه الحضور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.