الولايات المتحدة تحذر الشركات من ممارسة الأعمال التجارية في هونغ كونغ

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالدولي
soso khawalda18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الولايات المتحدة تحذر الشركات من ممارسة الأعمال التجارية في هونغ كونغ

مال واعمال – دبي في 18يوليو 2021-حذرت إدارة بايدن الشركات الأمريكية بشأن مخاطر ممارسة الأعمال التجارية في هونغ كونغ.
حيث أصدرت أربع وكالات في مجلس الوزراء – وزارات الدولة والخزانة والتجارة والأمن الداخلي – الاستشارة المكونة من تسع صفحات والتي تنبه الشركات حول المشهد القانوني المتغير في هونغ كونغ واحتمال أن يؤدي التعامل مع الأعمال التجارية في هونغ كونغ إلى أضرار قانونية وسمعة.
في الوقت نفسه ، أعلنت وزارة الخزانة فرض عقوبات على سبعة مسؤولين صينيين لانتهاكهم شروط قانون الحكم الذاتي لهونغ كونغ لعام 2020 ، الذي يدعو إلى تجميد الأصول وعقوبات أخرى ضد أولئك الذين يشاركون في الحملة.
جاء في الإشعار أن “الشركات والأفراد والأشخاص الآخرين ، بما في ذلك المؤسسات الأكاديمية ومقدمو خدمات البحث والمستثمرون الذين يعملون في هونغ كونغ أو الذين يتعرضون لأفراد أو كيانات معاقبة عليهم ، يجب أن يكونوا على دراية بالتغييرات التي تطرأ على قوانين وأنظمة هونغ كونغ”. ، والذي يحمل عنوان “المخاطر والاعتبارات للشركات العاملة في هونغ كونغ”.
“هذا المشهد القانوني الجديد … يمكن أن يؤثر سلبًا على الشركات والأفراد العاملين في هونغ كونغ. ونتيجة لهذه التغييرات ، يجب أن يكونوا على دراية بالمخاطر المحتملة المتعلقة بالسمعة ، والتنظيم ، والمالية ، وفي بعض الحالات ، القانونية المرتبطة بعملياتهم في هونج كونج “.

رد الفعل
الصيني قال فرع وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ إن العقوبات الأمريكية الجديدة على المسؤولين الصينيين واستشاراتها التجارية المحدثة بشأن المدينة هي أعمال تنمر “فظة للغاية” و “غير معقولة للغاية” “بنية خسيسة”.
ندد متحدث باسم مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونج كونج في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة بشدة الإجراءات الأمريكية ، قائلا إنها تدخل فاضح في الشؤون الداخلية لهونج كونج والصين.
وردت حكومة هونغ كونغ ببيان وصفت التحذير الأمريكي بأنه “مثير للسخرية تمامًا ولا أساس له من الصحة للترويج للخوف” مدفوعًا بالإيديولوجية. وقال البيان: “إن الضحايا الرئيسيين لهذه التداعيات الأخيرة سيكونون للأسف الشركات الأمريكية والمواطنين الأمريكيين الذين اتخذوا هونج كونج وطنًا لهم”.
في غضون ذلك ، استجابت غرفة التجارة الأمريكية في هونغ كونغ للاستشارة من خلال الاعتراف بأن بيئة الأعمال “أكثر تعقيدًا وتحديًا” لكنها قالت إنها ستواصل عملها.
وقالت في بيان “نحن هنا لدعم أعضائنا للتغلب على تلك التحديات والمخاطر مع اقتناص فرص ممارسة الأعمال التجارية في هذه المنطقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.