الوزني رئيساً لاتحاد شركات التأمين

admin12 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الوزني رئيساً لاتحاد شركات التأمين
69

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الأردني لشركات التأمين اجتماعها السنوي العادي يوم الخميس الماضي بحضور أعضاء الهيئة العامة ممثلي شركات التأمين العاملة في المملكة وبحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة.
وجرى في الاجتماع إنتخاب رئيس واعضاء مجلس إدارة جدد للإتحاد للدورة الرابعة عشـرة للأعوام 2015-2017 ، حيث انتخب الدكتور» علي الوزني» الرئيس التنفيذي لشركة الاولى للتأمين بالتزكية رئيساً للاتحاد.
كما فاز بعضوية مجلس ادارة الاتحاد كل من ماجد السميرات (الذي انتخبه المجلس نائبا ً للرئيس)الشرق الأوسط للتأمين ، وباسم حدادين ( العربية الأوروبية للتأمين) ، ومهند شحادة (ميتلايف اليكو) ، وعلاء عبد الجواد (ميدغلف–الأردن)، وعماد الحجة ( المتحدة للتأمين)، وعصام عبد الخالق ( الشرق العربي للتأمين).
ومن جهته اكد الرئيس الجديد للاتحاد الدكتور علي الوزني ، انه سيسعى بكل جهوده للارتقاء بالقطاع بالتشارك مع الجميع ، مشيرا الى أن القطاع يعاني من كثير من التحديات التي تحتاج الى تضافر الجهود للخروج منها وتحويلها الى فرص حقيقية. وقال ان مجلس ادارة الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة وفق خطة مدروسة تضمن تقديم أفضل الخدمات لقطاع التأمين ، والعمل على الدفاع عن مصالح شركات التأمين وتذليل العقبات التي تواجههم من خلال التواصل المباشر مع الجهات الحكومية ، التي أكد على حرص الاتحاد على تعزيز الشراكة معه خصوصا فيما يتعلق برسم السياسات الخاصة بالقطاع وسن القوانين والتشريعات.
وقد تم خلال هذا الإجتماع مناقشة التقرير السنوي للاتحاد وبحث عدد من القضايا الحيوية التي تمس مستقبل قطاع التأمين الأردني والحد من خسائر شركات التأمين من فرع التأمين الالزامي، واستعراض أهم المواضيع والقضايا التي أنجزها مجلس إدارة الإتحاد خلال السنة السابقة 2014، وقد تم خلال الإجتماع المصاقة على الخطة المستقبلية للإتحاد والبيانات المالية للإتحاد لعام 2014 وإقرار الميزانية التقديرية لعام 2015 ، بحضور بحضور مندوب وزارة الصناعة / ادارة التأمين لبنى الحمود وميرزا قونا الذي اشرف على عملية الانتخاب التي تمت نهاية الاجتماع.
ويذكر أن نظام الإتحاد الأردني لشركات التأمين رقم (107) لسنة 2008 وتعديلاته قد أتاح المجال لرؤساء مجالس الإدارة إضافة الى المدراء العامين لشركات التأمين للترشح لرئاسة أو لعضوية مجلس الإتحاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.