النفط يرتفع وسط مخاوف بالانخفاض

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda7 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
النفط يرتفع وسط مخاوف بالانخفاض

مال واعمال – دبي في 7 اغسطس 2021 -ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة لكنها ظلت في طريقها لتحقيق أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ مارس بسبب مخاوف بشأن تأثير قيود السفر على الطلب على الوقود للحد من انتشار نسخة دلتا من COVID-19.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتًا إلى 72.24 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 11:35 صباحًا بتوقيت جرينتش وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتًا إلى 70.01 دولارًا ، على الرغم من أن كلا العقدين قد خسر أكثر من 5 في المائة هذا الأسبوع.
قال هووي لي ، الاقتصادي في بنك سنغافورة OCBC: “حركة السعر التي نراها الآن هي في الحقيقة دالة للصورة الكلية”. “بدأ متغير دلتا الآن في الظهور بالفعل وترى النفور من المخاطرة في العديد من الأسواق ، وليس النفط فقط.”
تستعد اليابان لتوسيع قيود الطوارئ لتشمل المزيد من المحافظات بينما فرضت الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، قيودًا في بعض المدن وألغت الرحلات الجوية.
ونصحت 46 مدينة على الأقل بعدم السفر وأوقفت السلطات الرحلات الجوية وأوقفت وسائل النقل العام. وقال ANZ في تقرير إن هذا قد يؤثر على الطلب على النفط مع اقتراب نهاية موسم السفر الصيفي.
ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بـ COVID-19 اليومية في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ ستة أشهر.
ومع ذلك ، اكتسبت أسعار النفط الدعم من التوترات المتزايدة بين إسرائيل وإيران.
قال محللو بنك أوف أمريكا: “زيادات المعروض في أوبك + يجب أن تترك السوق في حالة عجز في 2021”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.