المهندسة الزراعية آمال أسعد الحصان …تقدم التوعية الزراعية المجتمعية من خلال المحتوى الاعلامي

mall2
سيدات أعمال
mall224 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المهندسة الزراعية آمال أسعد الحصان …تقدم التوعية الزراعية المجتمعية من خلال المحتوى الاعلامي

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية – العدد 185 – درست المهندسة امال اسعد (الحصان ) الهندسة الزراعية الا ان حبها للإعلام جعلها تبحث عن طريقة تدمج ما بين الزراعة والإعلام… فلم تتوقف بل سارعت.الى الانضمام الى دورات إعلامية.ودمجت بين الدراسة والإعلام…من خلال تقديم محتوى بثته على مواقع السوشيال ميديا وعبر قناتها على اليوتيوب.

المهندسة امال اسعد (الحصان )ضيفتنا في هذه السطور والتي جعلتنا لا نعرف من أين البداية أنتحدث عن الاعلامية ام المهندسة الزراعية ام الناشطة الاجتماعية التي وجدت لها طريقة مختلفة عن غيرها من خلال تقديم محتوى يساعد المزارعين على الزراعة بطرق وأساليب علمية.

وعن ذلك تقول “بحكم تخصصي فقد قررت نشر محتوى زراعي هادف على السوشل ميديا وانشاء قناة زراعية على اليوتيوب تشمل تعريف عن بعض النباتات الغريبة وبعض المعلومات الزراعية والعناية بالنباتات وبعض الاسرار الزراعية والإجراءات الزراعية المناسبة لكل شهر ولكل محصول وذلك من خلال دمج شغفي وحبي للإعلام مع دراستي وخبرتي من خلال تقديم معلومات زراعية موثوقة وتقديمها بأسلوب سهل وسلسل”.

وتضيف” مشروعي يعمل من خلال المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي على نشر التوعية والإرشادات الزراعة الصحيحة لجميع المهتمين بالزراعة وكذلك الخدمات التطوعية المجتمعية للسيدات والأسر التي تعمل في الزراعة مثل العمل على توزيع البذور والاشتال مع تقديم معلومات اللازمة بطرق الزراعة والعمليات الزراعية، يتم نشر محتوى زراعي هادف يشمل تعريف عن بعض النباتات الغريبة والعناية فيها وبعض المعلومات المتخصصة بأمراض النباتات والاجراءات الزراعية المناسبة كل شهر والمحصول المناسب زراعتها كل شهر وغيرها الكثير”.

حصري لمال وأعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا بإذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.