مجلس سيدات أعمال أبوظبي يطلق جائزة «أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر»

سيدات أعمال
12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس سيدات أعمال أبوظبي يطلق جائزة «أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر»

imageأطلق مجلس سيدات أعمال أبوظبي جائزة «أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر»، لرائدات الأعمال المواطنات وطالبات الجامعات والمعاهد والكليات في الدولة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار أنشطة وفعاليات ومبادرات الحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي، التي ينظمها المجلس تحت شعار «المعرفة والابتكار في ريادة الأعمال»، وتستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وقالت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، مريم محمد الرميثي، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في مقر مؤسسة التنمية الأسرية، إن إطلاق الجائزة يأتي في إطار توجهات مجلس سيدات أعمال أبوظبي الاستراتيجية نحو تشجيع ودعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ضمن الهدف الأول للخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس 2015 – 2019 المتمثل في «مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال تضمن تزايد وجودها والاستدامة فيه، وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات»، وضمن البرنامجين الاستراتيجيين الأول: «نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية»، والثاني: «تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال لدى المرأة».

وأوضحت أن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الاستثمار في المشروعات المبدعة والمبتكرة/‏‏‏المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة، وإذكاء روح التنافس والإبداع والابتكار لدى رائدات الأعمال وطالبات الجامعات.

وأضافت الرميثي أن الجائزة تهدف كذلك إلى المساعدة على اكتساب القدرة على اختيار أفكار المشروعات، والقدرة على تحديد وتوضيح الفكرة، وإعداد خطة العمل، ودعم المشروعات الفائزة، واحتضان المشروعات الفائزة في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة التي أطلقها المجلس أخيراً.

ولفتت إلى أن الجائزة تستهدف رائدات الأعمال المواطنات وطالبات الجامعات والمعاهد والكليات، ويشترط في التقدم لها أن تكون المتقدمة أو المتقدمات من مواطني الإمارات، وأن يتم والتسجيل في الجائزة واستكمال كل الإجراءات المطلوبة خلال شهر من تاريخ التقديم، وأن تسلم الفكرة مكتوبة ومتضمنة دراسة جدوى أولية، وأن تكون الفكرة مبدعة ومبتكرة لها جدوى وفائدة اقتصادية وقابلة للتطبيق.

إلى ذلك، دعا مجلس سيدات أعمال أبوظبي، رائدات الأعمال وطالبات الجامعات والكليات والمعاهد في الدولة للتقدم والترشح للجائزة، مبيناً أن اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من ذوي الخبرة والاختصاص لتقييم وتحكيم النتائج ستراجع طلبات الترشيح وتقيمها وفقاً لمعايير الجائزة، واختيار 10 أفكار لمشروعات مبدعة ومبتكرة خلال مرحلة التقييم الأولى، واختيار أفضل خمس أفكار مشروعات خلال مرحلة التقييم النهائية، واستعراض النتائج من قبل الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي للاعتماد النهائي.

يشار إلى أنه سيفتح باب الترشح اعتباراً من 12 يوليو الجاري حتى 23 أغسطس المقبل، فيما سيتم الإعلان عن النتائج في 31 أكتوبر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.