المملكة المتحدة تعلن عن 68 مليون دولار لمشروعات الشرق الأوسط الخضراء في COP26

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
المملكة المتحدة تعلن عن 68 مليون دولار لمشروعات الشرق الأوسط الخضراء في COP26

مجله مال واعمال – الاردن -أعلنت بريطانيا يوم الثلاثاء عن تمويل 68 مليون دولار لدعم انتقال الطاقة والبنية التحتية الخضراء والنمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
تم الإعلان عن هذا الإعلان من قبل وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المملكة المتحدة جيمس كليفرلي خلال حدث في اليوم الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) في جلاسكو.
سيذهب التمويل إلى الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي (HIPCA) ، التي أطلقها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) في هذا الحدث.

قال مكتب المملكة المتحدة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في بيان: “تهدف الشراكة التي يديرها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى إطلاق العنان للاستثمارات والحلول التي تقلل أو تمنع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وتعزز المرونة وتقلل من التعرض لتغير المناخ ، وتحمي البيئة”.

سيتم استخدام الأموال لتعبئة أموال القطاع الخاص لدعم العمل في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك في المغرب والجزائر ومصر وتونس والأردن ولبنان.
قال كليفرلي: “لا يقتصر مؤتمر COP26 على تحقيق الالتزامات المناخية للحكومات الفردية ، بل يتعلق بالعمل معًا لتمكين جميع البلدان من تحقيق أهداف صافي الصفر العالمي وتقليل آثار تغير المناخ”. “للقيام بذلك ، يجب علينا إطلاق العنان للاستثمار العام والخاص والدفع نحو حلول مبتكرة وخضراء.”

تم تطوير شراكة HIPCA الجديدة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع المملكة المتحدة والنمسا وفنلندا وهولندا وسويسرا وصندوق تايوان للتعاون الدولي والتنمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.