المملكة العربية السعودية تكثف جهودها لتعزيز توظيف المواطنين في القطاع الخاص

soso khawalda
عربيأخبار المال و الاعمال
soso khawalda18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
المملكة العربية السعودية تكثف جهودها لتعزيز توظيف المواطنين في القطاع الخاص

مال واعمال – دبي في 18يوليو 2021-تعمل المملكة العربية السعودية على زيادة فرص تدريب وتوظيف المواطنين في إطار سعيها لتحقيق أهداف رؤية 2030.
وقال الصندوق السعودي لتنمية الموارد البشرية (هدف) إنه دعم توظيف 142 ألف مواطن في القطاع الخاص خلال النصف الأول من عام 2021. وقال على حسابه الرسمي على تويتر يوم الخميس إن من بين المستفيدين من دعم هدف 59 بالمئة.
واستفادت الشركات متوسطة الحجم أكثر من غيرها من دعم التوظيف ، حيث بلغ عدد موظفيها 67 ألف موظف.
وتشمل المبادرات الأخيرة للمساعدة في تعزيز المهارات في القوى العاملة الوطنية افتتاح الأكاديمية السعودية للخدمات اللوجستية هذا الأسبوع في الرياض من قبل وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر.
وتخصص الأكاديمية لتأهيل السعوديين في سبعة قطاعات هي الخدمات اللوجستية البريدية والنقل البحري والموانئ والتجارة الدولية والشحن والتصدير والنقل البري والتجارة الإلكترونية وإدارة المستودعات والنقل الجوي.
وذكر الجاسر أن الوزارة وقعت اتفاقيات مع عدد من شركات القطاع الخاص التزمت بتوظيف 350 متدربا من خريجي هذه الأكاديمية.
وتسعى مبادرة أخرى إلى توطين عقود التشغيل والصيانة في الهيئات والشركات العامة التي تساهم فيها الدولة بنسبة 51٪ على الأقل من رأسمالها.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن أكثر من 71 ألف مواطن يعملون في منشآت القطاع منذ إطلاق المبادرة قبل عامين وحتى نهاية مايو 2021 ، مستشهدة ببيانات وتقارير عن المبادرة.
في وقت سابق من هذا الشهر ، حدد مسؤولو التوظيف السعوديون حدًا أدنى للرواتب لأدوار العمليات والصيانة في إطار حملة توطين أوسع.
وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في 7 يوليو / تموز إن كبار المديرين العاملين في مجال التشغيل والصيانة العامة يستحقون راتبًا لا يقل عن 9 آلاف ريال سعودي (2399 دولارًا أمريكيًا).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.