مؤتمر عربي حول إدارة وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالأردن

عربي
1 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مؤتمر عربي حول إدارة وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالأردن

384

يستضيف الأردن، المقبل مؤتمرًا عربيًا بعنوان (الاتجاهات المعاصرة في إدارة وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة) الذي تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بمشاركة خبراء وأكاديميين ومختصين من مصر والعراق والجزائر وتونس وفلسطين، بالإضافة إلى الأردن.
وأفاد عميد كلية الاقتصاد الدكتور محمد الطعامنة بأن المؤتمر يهدف إلى تشكيل وتعزيز الوعي لدى الشباب ومختلف فئات المجتمع بالدور الفاعل الذي تقوم به المشاريع المتوسطة والصغيرة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة في المجتمع وتحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية.
وأكد على أن المشروعات الصغيرة تعد عصب الاقتصاد الوطني وتسهم في زيادة إيرادات الدولة، منوها بأن 90% من المنشآت على مستوى العالم جاءت من مشاريع صغيرة ومتوسطة وأسهمت بتشغيل ما بين 50 و60% من القوى العاملة في العالم.
وقال الطعامنة: إن المشروعات الصغيرة أثبتت قدرتها على التغلب على قضايا الفقر والبطالة ولديها القدرة والكفاءة لحل المشكلات الاقتصادية التي تواجه الكثير من اقتصادات الدول وتعد قاطرة النمو الاقتصادي لبعض الدول.
وأشار إلى أن برنامج المؤتمر سيتضمن عقد جلسات حوارية عن دور القطاع الحكومي والخاص في تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة واقتصاديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في تنمية المجتمعات المحلية ودور القطاع الخاص في تعزيز ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودور صندوق دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز أداء المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الأردن وزيادة قدرتها التنافسية محليًا وعالميًا واستعراضا لتجربة مؤسسة (أجفند) في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
جامعة اليرموك هي جامعة أردنية حكومية (عامة) تقع في مدينة إربد شمال الأردن تأسست عام 1976 بأمر ملكي من الملك حسين بن طلال وشهدت توسعًا كبيرًا منذ ذلك الوقت، وتتمتع بدرجة كبيرة من الاستقلال الذاتي، ولا يقتصر طلابها على الطلبة الأردنيين ولكن هنالك عدد لا بأس به من مختلف الطلبة الوافدين من كافة البلاد العربية ومن مختلف أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.