العناصر الغذائية التي يمكن أن تنقذك من تساقط الشعر

soso khawalda
2021-07-29T14:09:11+02:00
صحة
soso khawalda26 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
العناصر الغذائية التي يمكن أن تنقذك من تساقط الشعر
مرح سمير النجار

1- فيتامين ب٧ (البيوتين)
فيتامين ب٧ (البيوتين) من الفيتامينات ‏المهمة لصحة الشعر فهو مهم جدا في بناء الخلايا و إعادة ترميم الأنسجة في الشعر والأظافر والجلد ‏ويمكن الحصول على الكمية الكافية من فيتامين ب٧ (البيوتين) الحمية الغذائية الصحية حيث أن يتركز البيوتين أكثر في صفار البيض، الحبوب الكاملة ، واللحوم.
2-‏ ‏الحديد
‏الحديد من الوظائف المهمة للحديد هي تكوين الخلايا الدم الحمراء التي تعمل على نقل الأكسجين إلى الجسم لذلك ‏‏ينتج عن نقص مستويات الحنين في الجسم أنيميا الدم بسبب نقص الحديد ‏و من ‏اعراضها اصفرار في الوجه، تعب عام و سقوط في الشعر. النساء عرضة للأنيميا اكثر من الرجال .من الاغذية الغنية بالحديد :اللحوم و الدواجن ,الخضار الورقية, و البقوليات.
3- ‏فيتامين C
‏فيتامين ج من الفيتامينات المهمة جدا لامتصاص معدن الحديد ‏ويوجد في الفواكه الحمضية ,الخضار الورقية والفلفل الملون .‏وينصح دوما عنده اخذ المصادر النباتية من الحديد جمعها مع مصدر فيتامين c لزيادة فعاليتها و امتصاصها بالأمعاء.
4- ‏فيتامين D
‏من المعروف انه فيتامين د مهم جدا لصحة العظام ولكنها أيضا مرتبطة بصحة وسلامة الشعر حيث انه يعمل على تقوية الجلد و فروة الرأس وعلى تقوية بويصلات الشعر و يعمل على حمايتها من التساقط ‏من المصادر المهمة للفيتامين دال: أشعة الشمس ,الحبوب والحليب المدعم بفيتامين دال، الأسماك الدهنية مثل السلمون , والفطر.
5- الزنك
‏يدخل الزنك في تركيب البروتينات المهمة لبناء بويصلات الشعر وهذه البروتينات لا يستطيع الجسم تكوينها بنفسه ويعتمد على حصولها من الغذاء .يتواجد الزنك في المحاريات, اللحوم ,بقوليات والمكسرات والحبوب

أخصائية التغذية العلاجية: مرح سمير النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.