الشركات الناشئة الإسبانية والنطاقات التي يجب مراقبتها

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda28 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
الشركات الناشئة الإسبانية والنطاقات التي يجب مراقبتها

مال واعمال – دبي في 28 يوليو 2021- بالنسبة للشركات الناشئة من إسبانيا، يثبت عام 2021 أنه أفضل بكثير من عام 2020.

وحتى الآن هذا العام ، قاموا بجمع 1.9 مليار يورو من شركات رأس المال الاستثماري عبر 230 صفقة ، وفقًا لـ Dealroom – ضعف مبلغ 950 مليون يورو الذي تم جمعه في جميع 2020 (عام سيء بشكل خاص للاستثمار).كانت 122 من تلك الجولات مخصصة للشركات الناشئة، في حين كانت هناك أربع جولات ضخمة بقيمة 100 مليون يورو + في Wallapop و TravelPerk و Jobandtalent و Glovo ، والتي حطمت الأرقام القياسية بجمع أكبر جولة تمويل على الإطلاق في إسبانيا في أبريل.
قام فريقنا في Sifted برعاية قائمة تضم ما يقرب من 150 شركة ناشئة – ومعروفة – لكنها لا تزال مثيرة للاهتمام – من إسبانيا لمتابعتها .
هنا ، نلقي نظرة على ثمانية منهم قاموا بجمع رأس المال هذا العام ولديهم خطط مثيرة للاهتمام على قدم وساق.
اقرأ القائمة الكاملة لما يقرب من 150 شركة ناشئة إسبانية لمتابعة علامات التبويب هنا.
ترافيلبرك
المقر الرئيسي: برشلونة
تاريخ الإطلاق: 2015
بدأت رحلات العمل في العودة ، كما هو الحال مع شركة TravelPerk الناشئة عن رحلات العمل. بينما أهلك فيروس Covid-19 قطاع سفر الشركات ، تظهر الصناعة علامات تدريجية على الانتعاش ، مع ارتفاع السفر الدولي في أوروبا بنسبة 2 ٪ كل أسبوع.
في هذه الأثناء ، كانت TravelPerk مشغولة بإجراء عمليات الاستحواذ. في هذا الشهر ، اشترت شركة Click Travel ومقرها المملكة المتحدة – وهي أكبر عملية استحواذ لها حتى الآن – لتوسيع قاعدة عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة ، والتي تشمل الآن فايف جايز وريد بول. في يناير ، استحوذت على منافستها الأمريكية NexTravel لمساعدتها على دخول السوق الأمريكية.
بعد جولة تمويل من السلسلة D بقيمة 160 مليون دولار في أبريل – بقيادة Greyhound Capital – تخطط شركة ترافل بيرك للتوسع عالميًا وإطلاق خدمات جديدة.
أحد ابتكاراتها الجديدة هو تقديم “FlexiPerk” ، وهي أداة حجز مرنة تسمح بإلغاء اللحظات الأخيرة وتضمن للمستخدمين استرداد ما لا يقل عن 80٪ من أموالهم. عززت TravelPerk أيضًا مخططها لتعويض الكربون “GreenPerk” ، مما يسمح للعملاء بدفع مبالغ إضافية لتعويض انبعاثات رحلات العمل الخاصة بهم.
جلوفو
ساشا ميشود ، الشريك المؤسس لشركة Glovo
المقر الرئيسي: برشلونة
تاريخ الإطلاق: 2015
بدأت شركات البقالة الناشئة عند الطلب في اقتحام عالم الشركات الناشئة حاليًا – لكن Glovo لا يزال خبيرًا في الصناعة. في أبريل ، جمعت 450 مليون يورو في أكبر جولة تمويل لبدء التشغيل في إسبانيا وتخطط لاستثمار الكثير من ذلك في عمليات التجارة السريعة. كما أعلنت عن شراكة بقيمة 100 مليون يورو مع شركة العقارات السويسرية Stoneweg في فبراير 2021 لمساعدتها في بناء المزيد من المتاجر المظلمة.
لديها حاليًا بضع عشرات من المتاجر المظلمة في إسبانيا وإيطاليا والبرتغال وجورجيا – لكنها تخطط لأن يكون لديها 175 متجرًا في 16 دولة في غضون أشهر.
Jobandtalent
المقر الرئيسي: مدريد
تاريخ الإطلاق: 2009
يريد خوان أوردياليس ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Jobandtalent ، توفير المزيد من الأمان الوظيفي للعمال المؤقتين ، من خلال توفير فرص عمل مستمرة لهم – من خلال عقود مؤقتة متتالية.
يستخدم 80 ألف عامل و 850 شركة ، بما في ذلك Sainsbury’s و Ocado ، المنصة ، التي حققت إيرادات بقيمة 500 مليون يورو في عام 2020.
في مارس من هذا العام، Jobandtalent رفع € 100M من سوفتبنك في منتصف لارتفاع مفاجئ في الطلب على العمال في قطاعات التجارة الإلكترونية والتسليم. وهي تخطط لاستخدام العاصمة للتوسع في مناطق جغرافية جديدة ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

هيورا
المقر الرئيسي: برشلونة
تاريخ الإطلاق: 2017
اللحوم البديلة هي السائدة في الوقت الحالي ، ويقود Heüra لعبة التقليد. سرعان ما استحوذت شرائح “الدجاج” و “كرات اللحم” و “اللحم البقري” على إسبانيا ، لتصبح أكثر منتجات اللحوم المقلدة مبيعًا في البلاد بعد عام واحد فقط على الرفوف.
بعد أن أغلقت عام 2020 بعائد قدره 8 ملايين يورو ، أي ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في عام 2019 ، تعد Heura واحدة من أسرع الشركات نموًا في السوق القائم على النباتات الأوروبية. خططها للتوسع مدفوعة بجولتها التمويلية الأخيرة البالغة قيمتها 16 مليون يورو ، من مزيج من التمويل الجماعي والتمويل الدولي، بما في ذلك Impact Fooding.
تعمل Heüra حاليًا في 16 دولة ، وتتطلع الآن إلى التوسع في المملكة المتحدة. اقترح استطلاع أن 39 ٪ من البريطانيين يخططون لتقليل استهلاكهم من اللحوم ، ويريد Heüra استخدام البلاد كقاعدة لتعزيز رؤيتها المستدامة.
كلمة التحقق
المقر الرئيسي: مدريد
تاريخ الإطلاق: 2020
تمكن Capchase شركات SaaS من “النمو بشكل أسرع وأفضل” من خلال إدارة المدفوعات بين العملاء والشركات وتجنب التخفيف.
في يونيو 2021 ، جمعت جولة ضخمة من السلسلة A بقيمة 125 مليون دولار بقيادة شركة QED Investors المتخصصة في التكنولوجيا المالية (أيضًا مستثمرون في Klarna) ، بمشاركة مستثمرين سابقين Bling Capital و ScifiVC و Caffeinated Capital.
في يوليو 2021 ، جمعت Capchase مبلغ 280 مليون دولار إضافي من الديون الجديدة وتمويل الأسهم ، بقيادة مجموعة i80. سيتم استخدامه لتقديم ميزة جديدة “اشتر الآن ، وادفع لاحقًا” ، والتي تمكن الشركات من تلقي الأموال مقدمًا مقابل نفقاتها الأكبر ، مع معدل سداد ثابت.
بينما يقع مقرها حاليًا في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا ، إلا أنها تخطط للتطوير في جميع أنحاء أوروبا – باستخدام المملكة المتحدة كنقطة دخول رئيسية.
بيلفو
المقر الرئيسي: برشلونة
تاريخ الإطلاق: 2019
Belvo هي عبارة عن منصة مصرفية مفتوحة ولدت في برشلونة تتيح اتصالات البيانات بين البنوك وشركات اقتصاد العمل والتطبيقات والمؤسسات الأخرى. تعمل إلى حد كبير في المكسيك والبرازيل وكولومبيا ، وهي تتسلق سلم التمويل المفتوح.
في حزيران (يونيو) ، جمعت 43 مليون دولار ، وهي أكبر جولة على الإطلاق ضمن الجولة الأولى لشركة fintech تعمل في أمريكا اللاتينية. يشمل مستثمروها Future Positive و Kibo Ventures و FJL Labs. سيساعدها التمويل على “توسيع نطاق عروض منتجاتها والبصمة الجغرافية وتعزيزها”.
تخطط Belvo أيضًا لزيادة عدد موظفيها بحلول نهاية العام ، بهدف توظيف أكثر من 50 مهندسًا في المكسيك والبرازيل في الأشهر المقبلة. كما تشهد فرصًا أكبر للتوسع عبر أمريكا اللاتينية – خاصة في تشيلي وبيرو والأرجنتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.