السياح الخليجيون ينتظرون التيسير المحتمل لقواعد السفر في الاتحاد الأوروبي

soso khawalda
سياحة
soso khawalda19 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
السياح الخليجيون ينتظرون التيسير المحتمل لقواعد السفر في الاتحاد الأوروبي

مال واعمال – الرياض في 19 مايو 2021 –اتفقت دول الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء على تخفيف قيود السفر بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) على الزوار من خارج الاتحاد الأوروبي قبل موسم السياحة الصيفي ، حسبما أفادت وكالة رويترز أن
سفراء دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة وافقوا على اقتراح المفوضية الأوروبية اعتبارًا من 3 مايو لتخفيف معايير تحديد ” الدول الآمنة والسماح بدخول سياح تم تطعيمهم بالكامل من أي مكان آخر ، كما قالت ، نقلاً عن مصادر في
وظل القيود الحالية ، يمكن للأشخاص من سبع دول فقط ، بما في ذلك أستراليا وإسرائيل وسنغافورة ، دخول الاتحاد الأوروبي في عطلة ، بغض النظر عما إذا كان قد تم تطعيمهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تبدأ فيه دول في أوروبا والخليج في تخفيف قيود السفر وتضيف شركات الطيران المزيد من السعة تحسباً لموسم صيفي مزدحم.
سيكون تخفيف قواعد السفر في الاتحاد الأوروبي نعمة مرحب بها لملايين الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة على أمل الهروب من درجات حرارة الصيف الحارقة في الخليج.
تعمل الحكومات في جميع أنحاء العالم على موازنة الحاجة إلى مساعدة قطاع السياحة المنهك على الوقوف على قدميه مع ضرورة حماية مواطنيها والحفاظ على معدلات الإصابة بالعدوى.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، ألمح رئيس شركة طيران الإمارات إلى أن الإمارات يمكن أن تجعلها من القائمة الحمراء للسفر في المملكة المتحدة خلال الأسبوع المقبل.
أعلن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الكشف في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في سوق السفر العربي في دبي.
وقال إنه يأمل في تلقي أنباء حول رفع الإمارات من القائمة الحمراء للمملكة المتحدة خلال الأسبوع المقبل. غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في نهاية العام الماضي.
وبعد أكثر من عام من القيود المفروضة على السفر ، من المتوقع أن ينفق سكان الخليج بشكل كبير في أيام العطلات هذا العام مع فتح الحدود.
أظهر استطلاع حديث أجرته شركة المسافر ، وهي وحدة تابعة لمجموعة سيرا ، أكبر مجموعة سفر في المملكة ، أن 80 بالمائة من المشاركين السعوديين كانوا يخططون للسفر دوليًا خلال الأشهر الستة الأولى من فتح الحدود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.