السعودية تعلق خصخصة محطة تحلية المياه والكهرباء وسط مراجعة استراتيجية

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
السعودية تعلق خصخصة محطة تحلية المياه والكهرباء وسط مراجعة استراتيجية

مال واعمال – الرياض في 27 يوليو  2021- أوقفت المملكة العربية السعودية خصخصة محطة رأس الخير لتحلية المياه والطاقة أثناء مراجعة استراتيجيتها.
جاء هذا القرار للاستفادة من المعرفة والقدرات التي تم بناؤها في المملكة نتيجة سنوات عديدة من الخبرة في مجالات تحلية المياه والتقنيات الجديدة والبحث والتطوير وسلاسل التوريد. بيان يوم الاثنين.
سيتم الإعلان قريبًا عن استراتيجية وخطة مشاركة جديدة لأصول المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مثل محطة رأس الخير.
“إما أن النتيجة لم تتماشى مع أهداف كفاءة الإنفاق الحكومي أو أنها ليست أولوية قصوى في الوقت الحالي ، نظرًا لوجود تحكم في أسعار خدمات المياه في الدولة التي لا تتيح مجالًا لتحقيق أرباح كافية للقطاع الخاص المشغلين ، أن الحكومة قد تحتاج إلى تقديم إعانات كبيرة لجعل مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص جذابًا للقطاع الخاص ، “قال الرئيس التنفيذي لشركة رزين كابيتال محمد السويد لأراب نيوز.
قالت لجنة الخصخصة إنها ستواصل إشراك المستثمرين في معاملات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المستقبل والخصخصة في قطاع المياه ، وسيتم إطلاق فرص استثمارية جديدة في الوقت المناسب.
دعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة سبع شركات مؤهلة مسبقًا وتحالفات استراتيجية لتقديم عطاءاتها للمشاركة في عملية خصخصة محطة رأس الخير لتحلية المياه في يناير الماضي.
وقالت المؤسسة في بيان لها إن الكونسورتيوم الفائز سيمتلك 60 في المائة من شركة المشروع ، وسيتولى أعمال الإدارة والتشغيل والصيانة. في الوقت الحالي ، ستستمر المؤسسة في إدارتها ، وفقًا للبيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.