“بيتك” يشتري مجمعا سكنيا بكندا بـ42.5 مليون دولار

admin
عربي
admin15 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“بيتك” يشتري مجمعا سكنيا بكندا بـ42.5 مليون دولار

اسكان  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك” عن شراء مجمع سكني “كنتا ليك ابارتمنت” في مدينة أوتاوا بكندا بقيمة 42.5 مليون دولار كندي، يتكون من 146 وحدة سكنية جديدة في ثاني صفقة لـ”بيتك” في السوق الكندي بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة كيلام بروبرتيس العقارية العالمية.

وقال مدير إدارة العقار الدولي في “بيتك” علي الغنام أن الصفقة أول عملية شراء عقار في أوتاوا وقد سبقتها عملية أخرى في وقت سابق كانت في مدينة لندن، اونتاريو، وفقاً لصحيفة “الوطن” الكويتية.

وأشار الى أن الصفقة التي تتم بالتعاون مع شركة كيلام تستهدف تحفيز قوى الجانبين واستغلال خبرتهما في الحصول على استحواذات عقارية قيمة ومدرة للدخل وعن طريق تكوين ملكيات مشتركة، ما يتيح للشراكة استقطاب فرص عقارية مميزة وكبيرة، الأمر الذي يزيد من معدل الربحية والتدفقات المالية لـ”بيتك”.

وأضاف الغنام يتكون المبنى من 10 طوابق ويقع في كاناتا وسط محلات تجارية ومطاعم وأماكن التسوق ومن المتوقع أن يحقق عوائد جيدة جداً، حيث يعد المبنى الواقع على مساحة تبلغ 205 آلاف قدم مربعة ويحتوي على شقق متنوعة المساحات فرصة جيدة للراغبين في السكن الراقي.

وأكد أن الصفقة تندرج ضمن جهود “بيتك” لتنويع محفظته العقارية جغرافياً، حيث تمتد بين أمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا وأوروبا، وتشغيلياً حيث تعمل العقارات في مجالات متنوعة مثل العقارات الصناعية في المخازن والمستودعات والبيوت السكينة والمراكز الإدارية والمدن والتجمعات متعددة الأغراض، منوهاً بأن لدى “بيتك” خبرة بالسوق العقاري في الدول التي يعمل فيها، كما يحرص على بناء شراكات مع شركات كبرى وذات أداء متميز، للتعاون والاستفادة من التطورات الايجابية التي تمر بها هذه الأسواق، إذ تختلف طبيعة كل سوق من حيث فرص النمو في المجالات المختلفة للأنشطة العقارية ما بين سكنية وصناعية وتطوير عقاري وعقارات مخصصة للرعاية الصحية والمسنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.