السعودية تدعو الشركات الأجنبية والمحلية للاستثمار في 74 مشروعاً عسكرياً

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda23 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
السعودية تدعو الشركات الأجنبية والمحلية للاستثمار في 74 مشروعاً عسكرياً

مال واعمال – الأردن في 22 اغسطس 2021 -تدعو الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية الشركات المحلية والدولية للاستفادة من عدد من المشاريع العسكرية بالإضافة إلى إطلاق منصة رقمية للمستثمرين للوصول إلى الصناعة العسكرية المحلية.

وقالت الهيئة في بيان يوم الأحد إن الهيئة حددت 74 فرصة استثمارية في ستة مجالات لقطاع الصناعات العسكرية.

أطلقت الهيئة منصة رقمية تسمى سوق الصناعة العسكرية (MIM) تربط مشاريع الصناعة المحلية بالمستثمرين المرخصين والمرخص لهم من قبل الهيئة.

أعلنت الهيئة عن فرص مستهدفة في سلاسل التوريد بقطاع الصناعات العسكرية بهدف تعزيز جهود المملكة لتوطين أكثر من 50 في المائة من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030.

“لقد غطينا الكثير من الأرضية في وقت قصير جدًا من حيث التوطين. وفي ظل وجود سلاسل التوريد في قطاع الصناعات العسكرية والفرص المستهدفة ، فإن جهود التوطين لدينا ستكتسب المزيد من الزخم وتعزز النظام البيئي للصناعات العسكرية لإثبات دور المملكة مرة أخرى في سوق الدفاع “.

تستثمر المملكة العربية السعودية بكثافة في الصناعات الدفاعية لتقليل الاعتماد على المعدات العسكرية المستوردة بالإضافة إلى إضافة وظائف ذات قيمة أعلى في المملكة.

ارتفع عدد الشركات المرخصة في القطاع العسكري السعودي بشكل حاد في النصف الأول من العام ، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وأبلغت عن زيادة بنسبة 41 في المائة في الشركات المرخصة لتصل إلى ما مجموعه 99-85 في المائة منها شركات محلية. تم منح أكثر من النصف (55 في المائة) للشركات العاملة في حين مثل مقدمو الخدمات العسكرية 24 في المائة وموردي المنتجات يمثلون النسبة الباقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.