الحكومة المصرية تقرر رفع أسعار الوقود

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda24 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
الحكومة المصرية تقرر رفع أسعار الوقود
الحكومة المصرية تقرر رفع أسعار الوقود

مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 23يوليو 2021-رفعت الحكومة المصرية أسعار الوقود اعتبارًا من يوم الجمعة بناءً على قرارات لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية.

وأصدرت اللجنة التي تجتمع كل ثلاثة أشهر بيانا برفع أسعار البنزين بمقدار 25 قرشا (0.016 دولار) ، مع ارتفاع سعر لتر البنزين 80 أوكتان إلى 6.75 جنيه (0.43 دولار). سعر بنزين 92 أوكتان الآن 8 جنيهات للتر الواحد ، وبنزين 95 أوكتان عالي الجودة 9 جنيهات.

لم يتغير سعر الديزل عند 6.75 جنيه للتر لمركبات النقل العام و 3900 جنيه للطن للقطاع الصناعي.

ونفذت الحكومة أسعار البنزين الجديدة صباح الجمعة ، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

وكانت آخر زيادة في الأسعار في أبريل / نيسان تماشيا مع خطة الحكومة المصرية بالتوقف التدريجي عن دعم منتجات الوقود في إطار برنامج إصلاحي يدعمه صندوق النقد الدولي.

ظلت الأسعار مستقرة خلال العام الماضي بعد انخفاضها في أبريل 2020 وأكتوبر 2019.

أفادت وزارة البترول المصرية أن لجنة التسعير استعرضت متوسط ​​أسعار خام برنت في السوق العالمية وسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري للفترة من أبريل إلى يونيو 2021.

وأوضحت الوزارة أن هذين العاملين “يؤثران على تكلفة توفير وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلي ، إضافة إلى أعباء وتكاليف أخرى”.

وقالت إن توصيات اللجنة عكست الأوضاع الحالية في العالم ، مثل التقلب الشديد في الأسعار العالمية الناجم عن الوباء وانخفاض إنتاج الخام.

وقال حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمنتجات البترولية ، إن الارتفاع يرجع إلى ارتفاع الدولار وزيادة المصروفات المباشرة وغير المباشرة وارتفاع سعر برميل النفط.

وقال إن أسعار المازوت المستخدم في المواصلات العامة والخاصة ستبقى ثابتة. هذا يعني أن أسعار تذاكر النقل ستبقى دون تغيير.

قال أحمد محمد ، موظف حكومي ، إن ارتفاع أسعار الوقود لن يؤثر عليه لأنه لا يمتلك سيارة.

وقال إن الحكومة المصرية منفتحة للغاية مع مواطنيها منذ سنوات ، حيث أبلغتهم أنها ستتوقف تدريجياً عن دعم المنتجات البترولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.