الحفارات الأمريكية ترتفع إلى أعلى مستوى منذ 2015

دولي
5 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الحفارات الأمريكية ترتفع إلى أعلى مستوى منذ 2015

4

زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع 13 في آخر 14 أسبوعا لتواصل التعافي المستمر منذ ثمانية أشهر مع استفادة شركات الحفر من اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن خفض الإنتاج والذي أبقى أسعار الخام فوق 50 دولارا للبرميل منذ أوائل ديسمبر/ كانون الأول.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة امس إن شركات الحفر زادت عدد المنصات النفطية بمقدار 17 منصة في الأسبوع المنتهي في الثالث من فبراير/ شباط ليرتفع إجمالي عدد منصات الحفر إلى 583 منصة – وهو أكبر عدد منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015.
وخلال الأسبوع المقابل قبل عام كانت هناك 467 منصة نفط عاملة.
ومنذ أن تجاوزت أسعار الخام 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى في مايو/ أيار بعد تعافيها من أدنى مستوى لها في 13 عاما الذي سجلته في فبراير/ شباط أضافت الشركات ما إجماليه 267 منصة نفطية في 32 أسبوعاً من الأسابيع الستة والثلاثين الأخيرة وهو أكبر تعاف منذ أن أدت تخمة معروض النفط العالمي إلى هبوط السوق على مدى عامين منذ منتصف 2014.
وتراجع عدد منصات الحفر النفطية من مستوى قياسي بلغ 1609 منصات في أكتوبر/ تشرين الأول 2014 إلى أدني مستوياته في ست سنوات عند 316 منصة في مايو/ أيار مع هبوط أسعار الخام الأمريكي من فوق 107 دولارات للبرميل في يونيو/ حزيران 2014 إلى قرب 26 دولارا في فبراير/ شباط 2016.
وقال محللون إنهم يتوقعون أن تزيد شركات الطاقة الأمريكية إنفاقها على أنشطة الحفر وتضخ المزيد من النفط والغاز الطبيعي الصخري في السنوات المقبلة وسط توقعات باستمرار صعود أسعار الطاقة.
وارتفعت أسعار النفط أمس الأول بعدما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على بعض الأشخاص والكيانات الإيرانية بعد أيام من توبيخ البيت الأبيض لطهران على إجراء اختبار لصاروخ باليستي.
كما تلقت أسعار النفط دعما من تقرير قوي حول الوظائف في الولايات المتحدة يرجح استمرار قوة الطلب على الطاقة.وجرت تسوية عقود أقرب استحقاق لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع بواقع 29 سنتاً أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 53.83 دولار للبرميل. وزاد العقد أكثر من واحد بالمئة هذا الأسبوع.
وجرت تسوية عقود خام القياس العالمي مزيج برنت على ارتفاع قدره 25 سنتاً إلى 56.81 دولار للبرميل ما جعل الخام مرتفعا اثنين بالمئة هذا الأسبوع وهي أكبر زيادة أسبوعية هذا العام.
وكانت أحجام تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي منخفضة نسبيا حيث جرى تداول نحو 440 ألف عقد أمس الأول بما يقل عن متوسط التداول خلال 200 يوم البالغ 528 ألف عقد يومياً.
وزادت وتيرة نمو الوظائف الأمريكية بأكثر من المتوقع في يناير/ كانون الثاني مع ارتفاع معدلات التوظيف في شركات الإنشاء والتجزئة. وزاد عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة بمقدار 227 ألف وظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.