«الحبة السوداء».. مفيدة للبروستاتا و«الديدان» وحصوات الكلى..

info
صحة
info18 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
«الحبة السوداء».. مفيدة للبروستاتا و«الديدان» وحصوات الكلى..

328511 0 - مجلة مال واعمال

يستخدم زيت الحبة السوداء «حبة البركة» فى الطب والغذاء وحتى مستحضرات التجميل، حيث يساعد على تنقية البشرة وزيادة إشراق وجمال الوجه.

يقول الدكتور محمد إسماعيل، الباحث فى النباتات الطبية والزيوت العطرية، إن حبة البركة تستخدم كمضاد للالتهابات والحساسية وللوقاية من السرطان وأمراض القلب، ويحتوى زيتها على مواد تساعد فى حماية الخلايا من التلف، وأثبتت دراسات فعاليته كدهان موضعى لعلاج الحساسية لالتهاب الأنف التحسسى، وفى حالات الروماتيزم والكدمات، حيث يساعد على التئام الجروح، وإلى جانب ذلك فهو مفيد جدا فى التهابات وحصوات الكلى وعسر التبول، والبروستاتا، والتهابات وحصوات المرارة، ويستخدم كمطهر معوى ومضاد للتقلصات والإسهال وعلاج للديدان، خاصة الأميبا، وكذلك البلهارسيا، ولكن لابد أن يكون تحت إشراف الطبيب للتأكد من عدم وجود موانع لاستخدامه. وأضاف:«عشبة نيجيلاساتيفا» التى يستخرج منها حبة البركة غنية بعنصر الـ«ثيموكينون»، وهو مركب يعتقد أنه له تأثير قوى فى مقاومة أنواع من السرطان، بجانب أن زيت الحبة السوداء ساعد فى السيطرة على أعراض الربو، كما تستخدم البذور لعلاج السمنة ومرض السكرى وارتفاع ضغط الدم، لأنه يؤدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول والدهون فى الدم، ويرفع كفاءة الجهاز المناعى». وأكد أن الأبحاث على الفئران أثبتت أن تناول كميات كبيرة من زيت الحبة السوداء، يتسبب فى الإصابة بتلف الكبد والكلى، وربما تؤدى إلى سيولة الدم وبالتالى احتمال حدوث نزيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.