التحالف المالي العالمي يقدم تعهدات صفرية صافية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda4 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
التحالف المالي العالمي يقدم تعهدات صفرية صافية

مجله مال واعمال – دبي -أعلن تحالف من شركات التمويل التي تدير 130 تريليون دولار عن تعهدات صفرية صافية يوم الأربعاء وتعهد بوضع مكافحة تغير المناخ في صميم عملهم.
يُلزم إعلان صدر في مؤتمر المناخ COP26 التابع للأمم المتحدة في اسكتلندا الموقعين عليه ، الذين يمثلون حوالي 40 في المائة من عاصمة العالم ، بافتراض “حصة عادلة” من الجهود المبذولة لفطم العالم عن الوقود الأحفوري.
ولكن كيفية الوفاء بهذه التعهدات بالضبط ، لا سيما في العالم النامي – لا يزال قيد الإعداد. قبل كل شيء ، سوف تحتاج إلى الكثير من المال.

الهدف الرئيسي من محادثات COP26 هو تأمين وعود وطنية كافية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري – معظمها من حرق الفحم والنفط والغاز – للحفاظ على ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية.
وقال ألوك شارما ، رئيس COP26 ، إن هناك “زخمًا كبيرًا” من القطاع الخاص.
لكنه أقر بأن حكومات الدول الغنية فشلت في الوفاء بتعهد رئيسي لمساعدة الدول الفقيرة على تخضير شبكات الطاقة لديها والاستجابة للجفاف والفيضانات الشديدة المتزايدة.
وضع مبعوث الأمم المتحدة للمناخ ، مارك كارني ، الذي جمع تحالف غلاسكو المالي من أجل Net Zero ، الرقم 100 تريليون دولار على مدى العقود الثلاثة المقبلة ، وقال إن صناعة التمويل يجب أن تجد طرقًا لجمع الأموال الخاصة لأخذ الجهود إلى ما هو أبعد مما تستطيع الدول وحدها. فعل.

قال محافظ بنك إنجلترا السابق للقمة: “المال موجود – لكن هذا المال يحتاج إلى مشاريع صفرية متوازنة و (بعد ذلك) هناك طريقة لتحويل هذا إلى دائرة فاضلة قوية للغاية – وهذا هو التحدي”.
قالت كريستالينا جورجيفا ، رئيسة صندوق النقد الدولي ، إنه من الأهمية بمكان دمج بيانات المناخ في تقارير الاقتصاد الكلي اليومية.
قال محافظ البنك المركزي الصيني ، يي جانج ، إن بكين تعمل على تسهيلات جديدة للسياسة النقدية لتوفير أموال رخيصة للمؤسسات المالية لدعم المشاريع الخضراء ، وأن بنك الشعب الصيني والاتحاد الأوروبي سينشران قريبًا تعريفًا مشتركًا للاستثمار الأخضر.
وقال نائب رئيس مجلس الاستقرار المالي العالمي ، محافظ البنك المركزي الهولندي كلاس نوت ، إن معيارًا عالميًا أدنى إلزاميًا للكشف عن مخاطر المناخ مطلوب الآن لتحقيق الاستقرار المالي وتوفير التمويل المستدام.

تحالف السوق
المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري ، ما يقرب من ثلاثين شركة كبيرة بما في ذلك Apple و Amazon ، والمنتدى الاقتصادي العالمي يطلقون تحالفًا لبناء سوق للتقنيات التي تولد مستويات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون.

أعلن تحالف المحركات الأولى يوم الأربعاء أنه يهدف إلى مساعدة الشركات على وضع خططها الشرائية بطريقة “تخلق طلبًا جديدًا في السوق على التقنيات منخفضة الكربون” ، حسبما أفاد المنتدى الاقتصادي العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.