البنوك العالمية تضيف خسائر جديدة للقطاع المصرفي الروسي

soso khawalda
بنوك
soso khawalda1 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
البنوك العالمية تضيف خسائر جديدة للقطاع المصرفي الروسي

مجله مال واعمال – كييف في 1 مارس 2022 -تعمل مجموعة HSBC المصرفية البريطانية وسوسيتيه جنرال الفرنسية والمقرضون الكوريون الجنوبيون على إنهاء علاقاتهم مع مجموعة من البنوك الروسية ،الخاضعة للعقوبات الدولية.
هذا وتوقفت الهيئة الفرعية للتنفيذ في الهند عن معالجة المعاملات التي تشمل الكيانات الروسية الخاضعة للعقوبات و قرر بنك الدولة الهندي أو SBI ، أكبر مقرض للقطاع العام في الهند ، وقف معالجة المعاملات التي تشمل الكيانات الروسية الخاضعة للعقوبات ، وفقًا لـ CNBC.
هذا و سيكمل البنك المعاملات التي هي بالفعل قيد الإعداد ، لكنه سيمتنع عن معالجة المعاملات الجديدة التي تشمل الكيانات الروسية الخاضعة للعقوبات.
علاوة على ذلك ، نصحت الهيئة الفرعية للتنفيذ العملاء بتوخي الحذر أثناء إجراء المعاملات الروسية. ومع ذلك ، لم يتم نصح أي حظر حتى الآن.
إجراءات البنوك
أبلغ إشعار استشاري من HSBC ، اطلعت عليه رويترز ، الموظفين عن كيفية تطبيق العقوبات العالمية الجديدة على روسيا.
بعنوان “مطلوب الإجراء” بتاريخ 27 فبراير ، يسلط الضوء على حقيقة أن مكتب المملكة المتحدة لتنفيذ العقوبات المالية وقد أجاز “إنهاء بعض المعاملات التي تشمل بنك VTB وبعض الشركات التابعة في المملكة المتحدة.” ويتأثر VTB ، أحد أكبر البنوك الروسية ، بالعقوبات البريطانية.

تحرك ماستركارد
من جانبها قالت شركة ماستركارد في وقت متأخر من يوم الاثنين إنها منعت العديد من المؤسسات المالية من شبكة المدفوعات الخاصة بها نتيجة للعقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.
وقالت الشركة في بيان إن ماستركارد ستواصل العمل مع المنظمين في الأيام المقبلة. كما وعدت بالمساهمة بمبلغ 2 مليون دولار للإغاثة الإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.