الاردن يشارك في معرض الخرطوم الدولي

info24 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الاردن يشارك في معرض الخرطوم الدولي
المهندس فتحي جغبير

17 شركة أردنية تشارك في المعرض

المهندس فتحي جغبير
المهندس فتحي جغبير

مال واعمال – الاردن في 24/01/2021 – افتتح  رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير الجناح الأردني المشارك في  معرض الخرطوم الدولي في العاصمة السودانية، والذي يضم  17 شركة صناعية أردنية.

اقرا ايضا:صناعيو الاردن يشاركون في معرض Gulf Food 2019 في دبي

وعلى هامش المعرض اكد الجغبير  إن السوق السوداني من الاسواق الحيوية بالنسبة للصادرات الأردنية باعتباره من الأسواق الواعدة والكبيرة القادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي.

ولفت الى ان الجناح الأردني حظي باهتمام رسمي وشعبي سوداني كبير، مثمنا زيارة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء السوداني ووزيرا الصناعة والمالية السوداني للجناح الأردني ولقاءهم الشركات الأردنية المشاركة في المعرض، مشيرا الى اعجاب  الوزيران السودانيان  بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه الصناعة الأردنية.

هذا ويقام معرض الخرطوم الدولي في العاصمة السودانية خلال الفترة من 21 وحتى 28 كانون الثاني/يناير الحالي.

وأشار الجغبير الى أن غرفة صناعة عمّان وبالتعاون مع هيئة الاستثمار قامتا بالترتيب لعقد لقاءات عمل ثنائية تجمع الصناعيين الأردنيين المشاركين في هذا المعرض برجال أعمال سودانيين، وذلك بالتنسيق مع السفارة الأردنية في الخرطوم.

واكد على أنه “سيتم خلال فترة المعرض بحث إزالة العوائق أمام تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي ما زالت متواضعة رغم العلاقة التاريخية”.

وشدد على أهمية إزالة كافة المعيقات التي تعترض انسياب السلع بين البلدين، خصوصا وأن الأردن يستورد من السودان الكثير من المواد الأولية اللازمة للصناعات الغذائية، وفي المقابل يستورد السودان الكثير من الصناعات الأردنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.