الإعلان عن مسار جديد لماراثون أبوظبي 2022

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda8 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الإعلان عن مسار جديد لماراثون أبوظبي 2022

مجله مال واعمال – دبي

من المتوقع أن تشهد النسخة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي رقماً قياسياً يبلغ 20 ألف مشارك، والذين سيتناولون دورة جديدة تشمل بعض أبرز معالم المدينة، حسبما أكد المنظمون قبل سباق 17 ديسمبر.
سيبدأ المسار الجديد البالغ طوله 42.2 كيلومترًا أمام المقر الرئيسي لشركة النفط الإماراتية المملوكة للدولة، أدنوك، قبل أن يمر عبر مجموعة من أشهر معالم المدينة، بما في ذلك ديوان ولي العهد وقصر البطين وجامع الشيخ زايد الكبير. وقصر الحصن ومركز التجارة العالمي أبوظبي. يقع خط النهاية في حرم أدنوك، حيث سيتم إنشاء قرية سباق.
وستنطلق الفعاليات ذات المسافات الأقصر أمام أبراج الأمة على طريق الكورنيش وتنتهي في شارع المرسى، وينتهي مسار السباق البالغ 10 كيلومترات في أدنوك. سيشارك الفائزون 303000 دولار من أموال الجائزة.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إن التعديلات التي أدخلت على الفعالية تهدف إلى تعزيز استمتاع المشاركين.
وقال العواني خلال حفل الإطلاق في مركز أدنوك للأعمال: “ماراثون أدنوك أبوظبي هو بالفعل حدث ناجح للغاية ومحبوب للغاية على التقويم الرياضي لدولة الإمارات العربية المتحدة”.
“بعد قياس مجتمعنا من خلال استطلاع شامل للتواصل مع المشاركين، استمعنا وعملنا، ويمكننا الآن أن نتطلع إلى حدث أكبر وأفضل لجميع أفراد الأسرة. يظل ماراثون أدنوك أبوظبي حدثًا للمجتمع، من قبل المجتمع “.
اجتذب ماراثون العام الماضي أكثر من 12000 مشارك من مختلف الأعمار والقدرات، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من نخبة الرياضيين الدوليين. ومن المتوقع أن يصل الإقبال هذا العام إلى 20 ألف شخص.
وأكد العقيد محمد الخاطري من شرطة أبوظبي وحمد العفيفي مدير إدارة المرور في مركز النقل المتكامل خلال حفل الإطلاق على مزايا المسار الجديد. أوضح لوكا أونوفريو، رئيس الفعاليات الجماهيرية في RCS Sport and Events، المزيد من التحسينات على الحدث، والتي تشمل إصدار Race Series جديد. وهي تعمل بالفعل، فهي توفر فرصًا للتدريب وتؤكد على قيمة دمج الرياضة في الحياة اليومية.
مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات، أقيمت أولى فعاليات إصدار سلسلة السباقات الثلاثة في 3 سبتمبر، في الداخل، في ياس مول وشملت سباقات كيلومتر واحد و 3 كيلومترات و 5 كيلومترات. ومن المقرر تنظيم حدث ثانٍ في 8 أكتوبر وسيشمل 3 كيلومترات و 5 كيلومترات و 10 كيلومترات في استاد هزاع بن زايد في العين. الجولة النهائية، التي ستقام في 5 نوفمبر، قبل أكثر من شهر بقليل من الماراثون، تتيح للمشاركين فرصة الجري لمسافة 3 كيلومترات أو 5 كيلومترات أو 10 كيلومترات أو 21.09 كيلومترًا لنصف ماراثون في مرسى ياس المشهور عالميًا دائرة كهربائية.
وقال سيف سلطان الناصري، مدير إدارة الموارد البشرية في أدنوك: “إن التغييرات التي طرأت على ماراثون أدنوك أبوظبي هذا العام تدفعنا خطوة أخرى إلى الأمام في سعينا لخلق أفضل تجربة ماراثون ممكنة”.
كما كشف المنظمون عن قميص ماراثون رسمي مصمم خصيصًا من صنع الراعي الأساسي للحدث، نايكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.