مربط دبي يسجل مجدا قياسيا في السلالة المصرية بالشارقة

أخبار الإمارات
28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مربط دبي يسجل مجدا قياسيا في السلالة المصرية بالشارقة

23 10 NEW 11 - مجلة مال واعمال

بسط مربط دبي للخيول العربية سيطرته الكاسحة على نتائج مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي السلالة المصرية، بكوكبة من جديد إنتاجه المحلي، مسجلا إنجازا تاريخيا قياسيا في عمر البطولة منذ انطلاقتها.
وتحقق الإنجاز التاريخي الجديد لمربط دبي بثلاثية ذهبية نظيفة في بطولات المهرات والمهور والأفراس. وكاد أن يحتكر كل ذهب السلالة المصرية قبل أن ينتزع وصافة الأفحل فضلا عن وصافة المهرات. وشكل الفحل عصفور الوعب الذي حاز بطولة الأفحل في النسخة الماضية بطلا أسطوريا جديدا أهله الإنتماء إلى مربط دبي وتطبيقاته الإنتاجية مجدا خاصا.
5 ألقاب
أول المكاسب الذهبية سطرتها المهرة الواعدة دي أميرية ابنة الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة، عندما تربعت على عرش بطولة المهرات. وتمكنت المهرة دي كحايل بنت الفحل البطل العالمي بثنائية وبلاتينيوم الفحل رويال كالرز وابنة الفرس البطلة دي عفاف، من إحراز مركز الوصافة في نفس الفئة. وفي بطولة الأفراس استطاعت الفرس الأنيقة دي عفاف ابنة الفحل فراسيرا ماشار و إي إس إيه أريانا إكسبريس، من السيطرة على مجريات المنافسات والتتويج بذهبية الأفراس. وتمكن مربط دبي من نيل الذهبية الثالثة مع المهر دي سكر ابن الفحل عصفور الوعب والفرس دي عفاف، قبل أن ينتزع الفحل دي حيدر ابن الفحل العالمي رويال كالرز والفرس هارتس إمبريست مركز الوصافة وفضية بطولة الأفحل.
مكانة قيادية
وتعتبر النسخة الثالثة عشر لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي – السلالة المصرية محطة مضيئة في مسيرة الإنجازات الكبرى لمربط دبي في العديد من البطولات الدولية القوية التي يحتفظ بصدارتها القياسية مثل بطولة العالم وبطولة كأس كل الأمم وبطولة منتون الدولية بالإضافة إلى البطولات المحلية الوطنية. وبهذه البصمة الجديدة عزز مربط دبي مكانته القيادية في إنتاج السلالة المصرية أسوة بما حققه محليا وعالميا في إنتاج الخيل العربية الأصيلة.
كما يعتبر الفحل عصفور الوعب مصدرا نوعيا جديدا ضمن الماكينة الإنتاجية لمربط دبي، ترجم النظرة الثاقبة لإدارة المربط في اختيار الخيول المناسبة لتحقيق الأهداف المرجوة من الإشتغال على معادلات الإنتاج، في ظل توفر المربط على مجموعة من الأفراس الولودة ذات الجودة العالية.
التوحيدي: تطور نموذجي
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته البالغة بماحققته خيول المربط في البطولة التي اعتبرها إحدى أقوى المحطات في تنافس السلالة المصرية. وقال التوحيدي:” النتائج التي حققها المربط في هذه البطولة تناسبت مع العمل الذي قمنا به للحصول على إنتاج جديد ذي جودة عالية، ومع الإعداد الجيد للخيل مكنها من السيطرة على مجريات المنافسات وعلى المراكز الذهبية والفضية. سعادتنا بالغة بهذه النتائج التي سطرت لمربطنا إنجازا قياسيا تاريخيا، وفتحت أفقا إنتاجيا جديدا في خط السلالة المصرية سيخدم تطويرها وتطوير الخيل العربية الأصيلة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.