استخدام الطاقة المتجددة يصل إلى 12 مليون شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2020

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
استخدام الطاقة المتجددة يصل إلى 12 مليون شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2020

مجله مال واعمال – الامارات-خلقت صناعة الطاقة المتجددة نصف مليون وظيفة في عام 2020 بحيث تم توظيف 12 مليون شخص في هذا القطاع في نهاية العام ، وفقًا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ومنظمة العمل الدولية (ILO) .
قالت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومنظمة العمل الدولية في تقرير بعنوان آفاق تحولات الطاقة العالمية ، إن وظائف الطاقة الشمسية تصدرت الطريق في التوظيف في مجال الطاقة المتجددة ، حيث تمثل 33 في المائة من الوظائف. احتل الوقود الحيوي السائل نسبة 20 في المائة من الوظائف.
وقال غاي رايدر ، المدير العام لمنظمة العمل الدولية في التقرير: “إن إمكانات الطاقة المتجددة لتوليد العمل اللائق هي مؤشر واضح على أنه لا يتعين علينا الاختيار بين الاستدامة البيئية من ناحية ، وخلق فرص العمل من ناحية أخرى”.
“يمكن أن يسير الاثنان جنبًا إلى جنب.”
احتلت الصين الجزء الأكبر من وظائف الطاقة المتجددة ، بنسبة 39 في المائة ، تليها البرازيل والهند ، بنسبة 10 في المائة و 6 في المائة على التوالي. البلدان الأخرى التي تولد فرص عمل سريعة في هذا القطاع تشمل فيتنام وماليزيا وإندونيسيا.
وتوقع التقرير أن الانتقال إلى الطاقة المتجددة سيعوض فقدان الوظائف في مجال الطاقة التقليدية ، مع توفير ما بين 24 و 25 مليون وظيفة بحلول عام 2030 مقارنة مع 6-7 ملايين وظيفة فقدت بسبب التحول.
كما يتوقع التقرير أن يعمل 43 مليون شخص في قطاع الطاقة المتجددة بحلول عام 2050.
تحتاج الطاقة المتجددة إلى الوفاء بوعدها بدعم المزيد من الوظائف إذا أرادت البقاء على قيد الحياة من القوى السياسية في العديد من الدول الغربية التي تسعى إلى إيقافها في مساراتها.
وفقًا لتقرير Global Energy Talent Index (GETI) السنوي الخامس ، يشعر 78٪ من موظفي النفط والغاز بأمان أقل في وظائفهم مما كانوا عليه قبل عام.
يعمل الكثير من الناس في صناعة النفط والغاز على مستوى العالم ، بقيادة ما يقدر بنحو 86 مليون في الصين. دعم قطاعا الطاقة وكفاءة الطاقة التقليديان في الولايات المتحدة 6.8 مليون وظيفة في نهاية عام 2019 ، منها أكثر من 1.1 مليون وظيفة في الوقود ، مثل النفط والغاز ، وحوالي 2.4 مليون وظيفة في كفاءة الطاقة.
في المملكة المتحدة ، دعت المجموعات والنقابات الخضراء إلى “جواز سفر خارجي” لمساعدة عمال النفط والغاز على الانتقال بسهولة أكبر إلى وظائف الطاقة النظيفة.
يقولون إن العديد من المهارات بين الوظائف على منصات الحفر ومصادر الطاقة المتجددة متشابهة ولكنها معقدة ومكلفة للحصول على شهادة في صناعة الطاقة ، مما يجعل الانتقال السلس إلى البيئة مستحيلًا.
وكشف مسح شمل أكثر من 600 من عمال النفط والغاز البحريين أن ثلثيهم قالوا في العامين الماضيين إنهم اضطروا لدفع مقابل كل تدريبهم بأنفسهم ، ارتفاعا من 45 بالمئة في 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.