ارتفاع أسعار النفط وسط إشارات على تحسن الطلب

طاقة و نفط
26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ارتفاع أسعار النفط وسط إشارات على تحسن الطلب

مجله مال واعمال – دبي – ارتفعت أسعار النفط بمقدار دولار واحد اليوم الجمعة وسط إشارات على تحسن الطلب على الوقود، على الرغم من توقف المزيد من المكاسب حيث كان السوق ينتظر إشارات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن توقعات رفع أسعار الفائدة في خطاب ألقاه في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 100.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0410 بتوقيت جرينتش. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 88 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 93.40 دولار للبرميل. وقفز كلا العقدين في التعاملات المبكرة بما يصل إلى دولار واحد بعد انخفاض بنحو دولارين يوم الخميس.

على الرغم من عدم اليقين بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة لمعالجة التضخم المتصاعد، تراجعت المخاوف بشأن تدمير الطلب على النفط هذا الأسبوع، مما وضع عقود النفط القياسية على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب بنحو ثلاثة في المائة على مدار الأسبوع.

قال محللو ANZ Research إن التعليقات الصادرة عن بعض مسؤولي البنك المركزي الأمريكي قبل خطاب الرئيس جيروم باول يوم الجمعة ألقت بظلالها على الخلفية الاقتصادية.

وقال محللو ANZ Research في مذكرة “مع ذلك، تظهر علامات على الطلب القوي”، مشيرين إلى البيانات المتعلقة بتشجيع نمو حركة المرور على الطرق.

“تُظهر أحدث بيانات مؤشر الازدحام الصادرة عن شركة TomTom أن مستويات حركة المرور في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية تسجل جميعها نموًا أسبوعيًا قويًا في الأسبوع المنتهي في 24 آب (أغسطس)”.

وقال ANZ إن مستويات الازدحام في الصين انتعشت أيضًا، مشيرًا إلى بيانات بايدو.

كما أن احتمال قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بكبح الإنتاج لتعويض زيادات الإنتاج من إيران دعم الأسعار.

قالت مصادر لرويترز إن تخفيضات إنتاج أوبك + المحتملة التي ناقشتها السعودية هذا الأسبوع من المرجح أن تتزامن مع عودة إيران إلى أسواق النفط إذا أبرمت اتفاقًا نوويًا مع الغرب.

قالت تينا تنغ، المحللة في CMC Markets، إن أسواق النفط الخام قد تظل مدعومة، حيث أشار كارتل الإمداد إلى أنه سيخفض الإنتاج إذا تراجعت أسعار النفط.

تراجع طهران رد واشنطن على العرض النهائي الذي صاغه الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي، ويتوقع الاتحاد الأوروبي ردا قريبا. ومع ذلك، من غير الواضح مدى سرعة استئناف صادرات النفط الإيرانية إذا تم التوصل إلى اتفاق.

إذا تم رفع العقوبات عن إيران، فقد يستغرق الأمر حوالي عام ونصف حتى تصل إلى طاقتها الكاملة البالغة 4 ملايين برميل يوميًا، بزيادة 1.4 مليون برميل يوميًا عن إنتاجها الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.