ارتفاع أسعار النفط لديه مجال أكبر للاستمرار، ومن المتوقع أن يصل سعر خام برنت إلى 80 دولارًا

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda12 يونيو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ارتفاع أسعار النفط لديه مجال أكبر للاستمرار، ومن المتوقع أن يصل سعر خام برنت إلى 80 دولارًا

مال واعمال – الامارات في 12 يونيو 2021 – يتوقع بنك الاستثمار الأمريكي Goldman Sachs أن تصل أسعار خام برنت إلى 80 دولارًا للبرميل هذا الصيف ، ويراهن على أن الارتفاع الأخير في سوق النفط سيستمر حيث تعزز عمليات التطعيم النشاط الاقتصادي العالمي والطلب على السلعة.
وبلغت أسعار خام برنت 72.93 دولارًا للبرميل هذا الأسبوع ، وهو أعلى مستوى لها في أكثر من عامين ، مدعومًا بتوقعات زيادة الطلب.
وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت عند 72.21 دولارًا للبرميل يوم الجمعة ، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 دولارًا للبرميل.
وقال البنك في مذكرة صدرت في وقت متأخر يوم الخميس “ارتفاع معدلات التطعيم يؤدي إلى زيادة التنقل في الولايات المتحدة وأوروبا ، حيث يقدر الطلب العالمي بزيادة 1.5 مليون برميل يوميا في الشهر الماضي إلى 96.5 مليون برميل يوميا”.
ويتوقع بنك جولدمان ، الذي يتمتع بخبرة طويلة في قطاع السلع الأساسية ، استمرار تعافي الطلب على النفط ويتوقع أن يصل الطلب العالمي إلى 99 مليون برميل يوميًا في أغسطس.
وقال البنك الاستثماري أيضا إن التقدم البطيء في المفاوضات بشأن اتفاق نووي إيراني قد يؤثر أيضا على إمدادات النفط ، مما يدعم الأسعار.
وتتفاوض إيران والقوى العالمية منذ أبريل نيسان لرفع العقوبات عن طهران التي أضرت باقتصادها بشدة بخفض صادراتها النفطية الحيوية.
من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الثلاثاء إنه يتوقع أنه حتى إذا عادت إيران والولايات المتحدة إلى الامتثال للاتفاق النووي ، فإن مئات العقوبات الأمريكية على طهران ستظل سارية.
وقال البنك: “العناوين الرئيسية الأخيرة تريحنا في توقعاتنا بأن التعافي المحتمل في الصادرات الإيرانية لن يحدث حتى الخريف”.
بينما توجد طاقة فائضة في كل من أوبك + للتنقيب والإنتاج والتكرير ، نتوقع أن تتخلف أوبك + عن انتعاش الطلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.