«أباتشي» الأميركية مهتمة بعقود للتنقيب عن النفط والغاز في مصر

طاقة و نفط
22 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«أباتشي» الأميركية مهتمة بعقود للتنقيب عن النفط والغاز في مصر
Workers hired by U.S. oil and gas company Apache Corp drill a horizontal well in the Wolfcamp Shale in west Texas? Permian Basin near the town of Mertzon, Texas October 29, 2013. On a wall inside an old hunting lodge in west Texas that Apache Corp. uses as a field office, a board lists the winners of $10,000 prizes given to workers with big ideas to cut costs - the new way to get ahead in North America?s shale oil industry. Picture taken October 29, 2013.     REUTERS/Terry Wade  (UNITED STATES - Tags: ENERGY)

التقى رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل أمس بحضور وزير البترول طارق الملا وفداً من شركة «أباتشي» الأميركية برئاسة رئيسها التنفيذي جون كريستمان. وأكد إسماعيل اهتمام الحكومة بقطاع البترول والغاز، والعمل لإتاحة مناطق جديدة لزيادة عمليات البحث والاستكشاف في مختلف أنحاء البلاد لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية العاملة إلى هذا القطاع الحيوي، ما سيساهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المواد البترولية اللازمة على صعيد المتطلبات الصناعية والخدمية والسكانية، والمساهمة خصوصاً في الحد من الاستيراد وتخفيف الضغط على النقد الأجنبي.
واستعرض كريستمان نشاط الشركة في مصر، الذي شمل أعمال البحث والاستكشاف باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال، بما يساهم في الاستغلال الأمثل لتلك الثروات، والمساهمة في رفع كفاءة الآبار الموجودة حالياً لزيادة الكميات المستخرجة منها، مؤكداً سعي الشركة للانتهاء من توقيع عقود جديدة للاستكشافات في هذا القطاع الحيوي، وزيادة حجم الاستثمارات الخاصة بها في السوق المصرية في قطاع البترول والغاز.
وكان الملا أكد أن «أباتشي» رصدت بليون دولار استثمارات في مصر خلال السنة المالية 2016 – 2017، موضحاً أن زيارة وفد الشركة مصر تؤكد الثقة في المناخ الاقتصادي والاستثمار في نشاطات البترول والغاز في مصر، وتدعمها العلاقات المتوازنة السائدة على مدار عمل الشركة بالبلاد، والذي يتعدى 20 سنة. وأشاد بالمشاركة الإيجابية للشركة مع قطاع البترول، وتحقيقها العديد من النجاحات خصوصاً في منطقة الصحراء الغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.