ارتفاع أسعار الذهب مع تنامي مخاوف التضخم

soso khawalda
أسواق المال
soso khawalda13 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
ارتفاع أسعار الذهب مع تنامي مخاوف التضخم

مجله مال واعمال – دبي-ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ، حيث أدت مخاوف التضخم المتزايدة إلى تراجع الرغبة في المخاطرة وعززت الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا ، على الرغم من أن ارتفاع الدولار الأمريكي حد من مكاسب السبائك.

وارتفع الذهب الفوري 0.3 بالمئة إلى 1759.31 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 13:44 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1744 بتوقيت جرينتش) ، بينما أغلقت عقود الذهب الأمريكية الآجلة على ارتفاع 0.2 بالمئة عند 1759.3 دولارًا.

هددت أزمة الطاقة العالمية التوقعات الاقتصادية وأثارت مخاوف التضخم ، مما دفع بعض المستثمرين نحو أصول أكثر أمانًا.

قال ديفيد ميجر ، مدير المعادن: “نرى دعمًا قادمًا من الفكرة العامة القائلة بأن الضغوط التضخمية ستكون كافية للحفاظ على الذهب في خضم بيئة نرى فيها مجلس الاحتياطي الفيدرالي يتحرك ببطء نحو خفض مشتريات الأصول”. التداول في هاي ريدج فيوتشرز.

لكن ميجر قال إن الدولار بشكل عام يتراجع في أعقاب سوق الذهب ويحد من ارتفاعه.

يُنظر إلى الذهب تقليديًا على أنه وسيلة للتحوط من التضخم. ومع ذلك ، تميل التحفيز المنخفض للبنك المركزي ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدفع أي فائدة.

وقال دانييل بريسمان المحلل في كومرتس بنك: “هناك مزيد من النفور من المخاطرة في السوق ويستفيد الذهب من ذلك ، إلى جانب مخاوف بشأن التضخم وتباطؤ الاقتصاد العالمي”.

قال بريسمان إذا ظهرت محادثات التضخم المصحوب بالركود إلى المقدمة بشكل متزايد ، فقد يصل سعر الذهب إلى 1900 دولار بحلول نهاية العام حيث يجب أن تظل أسعار الفائدة منخفضة نسبيًا حتى لو بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في التناقص.

وتراجعت الفضة الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.52 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1009.37 دولار. ونزل البلاديوم 2.5 بالمئة إلى 2058.71 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.