اخبار مجتمع المال والأعمال

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda17 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
اخبار مجتمع المال والأعمال

مجله مال واعمال – الامارات – نسخة مجله مال واعمال الورقية

Stc تحدد اكتتابها بسهمين كحد أدنى لكل مستثمر

Stc تحدد اكتتابها بسهمين كحد أدنى لكل مستثمر - مجلة مال واعمال

خصصت شركة “Solutions by stc” ما لا يقل عن سهمين لكل مشترك عند استكمال طرحها العام الأولي.
وكانت وحدة “stc” أعلنت في وقت سابق نيتها الطرح في البورصة السعودية بطرح 24 مليون سهم أو 20 بالمئة من رأسمالها.
ووفقًا لإيداعها الاخير ، سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنحو 0.5776 في المائة في المتوسط ، بناءً على حجم طلب كل مشترك مقارنة بإجمالي الأسهم المكتتب بها المتبقية.
واكتتب حوالي 1.04 مليون مستثمر تجزئة في 2.4 مليون سهم بسعر 151 ريال سعودي للسهم – وهو عرض تجاوز الاكتتاب بنسبة 2،365 بالمائة.
هذا وتم تجاوز الاكتتاب في الطرح المؤسسي بنسبة 13.0004 في المائة ، وجمع 471 مليار ريال سعودي.

زبوني تضخ 9.5 مليون دولار حلول الدفع الالكترونية مع ازدهار التجارة الإلكترونية

زبوني تضخ 9.5 مليون دولار حلول الدفع الالكترونية مع ازدهار التجارة الإلكترونية - مجلة مال واعمال

حصل مزود حلول الدفع زبوني على 9.5 مليون دولار في أحدث جولة تمويل، على خلفية مشهد التجارة الإلكترونية المتنامي في المنطقة.

حيث شارك العديد من المستثمرين الإقليميين والدوليين في الجولة الأولى، بما في ذلك المكتب العائلي March Holding و Enterprise Fund ومقره الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدد قليل من المستثمرين الأوروبيين من القطاع الخاص.
هذا وتوفر الشركة الناشئة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها أدوات رقمية للشركات للتفاعل مع عملائها – بما في ذلك وظيفة الفوترة عبر الإنترنت والتطبيقات الأخرى المستندة إلى الهاتف المحمول.
وفي هذا السياق قال رامي عساف ، مؤسس زبوني: “تساعد حلولنا الشركات على الانتقال بسلاسة إلى عصر جديد من التجارة ، وتقدم طرقًا أكثر صلة للبيع والتفاعل مع العملاء”. =
وقالت الشركة في بيان لها إنها تشهد زخما قويا لتطبيقها لبيع الهواتف المحمولة والأدوات المستندة إلى الويب.
ستستخدم زبوني الأموال لمواصلة تطوير تكنولوجيا التجارة المملوكة لها، بالإضافة إلى توظيف مواهب جديدة والتوسع في أسواق جديدة.

الصندوق الزراعي السعودي يقدم تمويلا للمشاريع بقيمة 480 مليون دولار

الصندوق الزراعي السعودي يقدم تمويلا للمشاريع بقيمة 480 مليون دولار - مجلة مال واعمال

وافق صندوق التنمية الزراعية السعودي على أموال بقيمة 1.8 مليار ريال سعودي (480 مليون دولار) لدعم المشاريع الزراعية المختلفة في المملكة منذ بداية العام ، حسبما ذكرت أرقام نقلاً عن بيان رسمي.
وقال وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن الفضلي ، في اجتماع مجموعة العشرين الأخير في إيطاليا ، إن المملكة خصصت 12 مليار ريال سعودي لدعم صغار المزارعين.
وأشار الوزير إلى أن الاستثمارات الزراعية في المملكة العربية السعودية ، الممولة من صندوق التنمية الزراعية ، نمت خلال السنوات الأربع الماضية بنحو 400 في المائة ، مما ساهم في بناء نظام غذائي مرن ومستدام.
ونوه الوزير إلى أن المملكة اتجهت إلى الأساليب التقنية الحديثة في مجال الإرشاد الزراعي بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المزارعين بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

سيتي تطلق مركز البحرين التكنولوجي لتطوير منصاتها الرقمية

سيتي تطلق مركز البحرين التكنولوجي لتطوير منصاتها الرقمية - مجلة مال واعمال

أطلقت Citi مركزًا تكنولوجيًا عالميًا في مكاتبها في البحرين ، وهو الأول من نوعه في المنطقة بهدف توظيف 1000 مبرمج على مدار العقد المقبل.

وقال مسؤول تنفيذي في سيتي إن المركز ، الذي يقع مقره في مقر سيتي في البحرين ، تم إنشاؤه بالشراكة مع تمكين ، وهو صندوق عمل تموله الحكومة ، ومجلس التنمية الاقتصادية البحريني ، اللذين يستثمران أيضًا.

وبموجب الخطة ، ستوظف سيتي ما لا يقل عن 100 شخص في أدوار متعلقة بالترميز كل عام على مدار السنوات العشر القادمة.

وفي هذا السياق قال علاء سعيد ، الرئيس العالمي للمنصات الإلكترونية والتوزيع في Citi FX ، إن الموظفين الجدد سيعملون مبدئيًا على اثنين من المنصات الرئيسية للبنك ، Citi Velocity و Citi FX Policy.

واكد على إن اختيار نظامين رائدين لدينا للتطوير من هنا في البحرين هو تأييد كبير للموهبة وكفاءة الأشخاص الذين وجدناهم هنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.