إيصال 60 ألف طرد للمنازل عبر منصة “مونة”

تحت المجهر
6 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إيصال 60 ألف طرد للمنازل عبر منصة “مونة”

1024x576 main image5e89bd976f8c0 - مجلة مال واعمال

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور، إن عدد الطرود التي تم إيصالها للمنازل عن طريق منصة “مونة”بلغ نحو 60 ألف طرد تشمل مواد غذائية وأدوية، وذلك حتى صباح الأحد.

أطلقت الحكومة، في 28 آذار/مارس الماضي، منصة مونة الإلكترونية، وهي دليل للشركات والتطبيقات المُرخصة والمُزودة لخدمات توصيل السلع إلى المنازل في جميع محافظات المملكة.

وقال الجبور في بيان صحفي، إن الهيئة منحت التصاريح اللازمة لـ 85 شركة من شركات البريد والتوصيل (delivery) التي تستخدم حالياً نحو 3 آلاف سيارة لهذه الغاية.

“توزعت هذه الشركات على كافة محافظات الأردن وعلى النحو التالي (53) شركة في عمّان، (8) شركات في إربد، (6) شركات في العقبة (6) شركات في الزرقاء، (3) شركات في الكرك، شركتين في السلط، وشركتين في المفرق، وشركتين في مأدبا، شركة واحدة في معان، وشركة واحدة في جرش، وشركة واحدة في الطفيلة” بحسب الجبور.

وعملت الهيئة على تعقيم المركبات العاملة في التوصيل وبشكل يومي من قبل شركة متخصصة ومرخصة لهذه الغاية من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

ويجري من خلال الخدمة محاسبة صاحب الطلب بعد وصول الطلبية عبر وسائل الدفع المتاحة.

ويبدأ توصيل الطلبات من الساعة 10 صباحاً، وحتى 6 مساءً؛ انسجاماً مع قرار حظر التجول المعمول به حالياً، وحسب أمر الدفاع الصادر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.