إنشاء شركة استثمارية لمنطقة نجران

mall2
fbmjo
mall221 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
إنشاء شركة استثمارية لمنطقة نجران

من المقرر أن يشهد النشاط الاستثماري في القطاع البلدي في منطقة نجران في المملكة العربية السعودية دفعة كبيرة مع إنشاء شركة استثمار بلدية نجران.

أفادت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل أعطى الضوء الأخضر لتأسيس هذه الشركة الجديدة المملوكة بالكامل لبلدية المنطقة.

سيكون الكيان الجديد ، الذي سيتم تشغيله كشركة حكومية مساهمة مقفلة ، بمثابة ذراع استثماري لبلدية المنطقة وإضافة قيمة لأعمالها.

وأكد المتحدث الرسمي باسم البلدية عبدالله الفاضل أن هذه الخطوة من المتوقع أن تسهم بشكل إيجابي في التنمية الاقتصادية للمنطقة.

وأوضح أن الشركة الجديدة ستعمل على ثلاثة محاور رئيسية. المحور الأول هو محور إدارة وتطوير عقود الاستثمار البلدية.

المحور الثاني يشمل إدارة عقود الخدمة البلدية. وأضاف المتحدث أن المحور الثالث يتضمن إقامة مشروعات تنمية سياحية بمشاركة القطاع الخاص.

وفي فبراير / شباط ، ناقش الحقيل ، خلال إيجاز قدمه مركز الاتصال الحكومي بالرياض ، عدة قضايا ، منها توريد العقارات ، وتسهيلات قروض الإسكان ، وتحسين المشهد الحضري ، وآثار الأمطار الغزيرة.

وذكر أن الوزارة وفرت 30 ألف وحدة سكنية في عام 2022 للأسر الأشد حاجة وتهدف إلى توفير 95 ألف وحدة بحلول عام 2025.

وأضاف أن ملكية المنازل آخذة في الارتفاع بين السعوديين ، وقد وصلت إلى 60 في المائة من السكان.

وقال الحقيل “استفادت أكثر من 1.4 مليون أسرة من الدعم السكني ، وهناك أيضًا تسعة خيارات إسكان وتمويل مختلفة متاحة لتمكين التملك” ، مضيفًا أن الهدف هو توفير 365 ألف وحدة سكنية إضافية بحلول عام 2025.

وأشار الحقيل في مارس الماضي ، في منتدى التحول الوطني بالرياض ، إلى أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تصنيف ثلاث مدن ضمن أفضل 100 مدينة من حيث جودة الحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.