“إكسبو دبي” يناقش تداعيات “كورونا”

info
أخبار الإمارات
info19 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“إكسبو دبي” يناقش تداعيات “كورونا”

1024 2 - مجلة مال واعمال

عقد إكسبو 2020 دبي اجتماعاً عن بعد للجنة التسيير، حضره ممثلو الدول المشاركة في الحدث الدولي، للتشاور بشأن أثر فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) على استعداداتهم لانطلاق الحدث في أكتوبر من العام الجاري.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، ريم إبراهيم الهاشمي “بصفتنا مضيفي إكسبو الدولي المقبل، الذي يعتزم افتتاحه بعد سبعة أشهر، فقد كنا – وما زلنا – ندرك أن عام 2020 سيكون عاماً حافلاً، لكننا لم نكن نتصور أبداً أن نقوم بهذا العمل في خضم أكبر أزمة صحة يشهدها العالم منذ أجيال”، بحسب بيان.

وأضافت الهاشمي: أن “أوقات الشدة هي التي تجمع الشعوب والمجتمعات في مواجهة التحديات العالمية المشتركة وتُبرز قدرة الإنسانية على التصدي للتهديدات التي لا تعرف حدوداً بين الدول ولا خططاً زمنية، لقد نبعت فكرة إكسبو الدولي في الأساس من الرغبة في الاحتفاء بروح العمل الجماعي وإنجازات الإنسانية؛ وإن هذه الأوقات لتدعونا إلى مزيد من التضامن والوحدة أكثر من أي وقت مضى”.

وذكرت الهاشمي أن “صحة وسلامة جميع المشاركين في إكسبو 2020 دبي هي أولويتنا القصوى، ولن نتهاون فيها أبداً، وإننا نتابع التطورات عن كثب أولاً بأول، وسنتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها الحد من أي مخاطر قد يواجهها أي من المشاركين في هذا العمل الضخم”.

وقال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كيركنتزس، ” لا يمكن تجاهل خطورة الوضع وأثره على دول العالم. إكسبو الدولي حدث دولي بطبيعته، ظل يجمع البلدان والشعوب على مدى نحو 170 عاماً، للاحتفاء بأفضل ما قدمته الإنسانية، وبثمار تعاوننا وابتكارنا”.

وأضاف: أن إقامة إكسبو دولي في ظل التحديات التي يفرضها كوفيد – 19 تستلزم جهداً دولياً من البلدان المشاركة، والبالغ عددها 192 بلداً، نستمر بالعمل مع الجهة المنظمة وكلنا ثقة بالإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات للحيلولة دون انتشار الفيروس وحماية جميع المشاركين في إكسبو 2020 دبي”.

وذكر أن “النهج العملي الذي تبناه المنظمون، يجعلنا نشعر بالاطمئنان والاهتمام بتقديم المساعدة لكل من يحتاجها، وأنا على إيمان بأنه سيسهم في انطلاق هذا الحدث الضخم بنجاح”.

وستعاود اللجنة الاجتماع في الأسابيع المقبلة لتقييم الأوضاع ووضع الخطط الملائمة. ويستمر العمل في إكسبو 2020 دبي، حيث اكتملت أعمال البناء التي ينفذها إكسبو، في الوقت الذي يجري فيه إكمال أجنحة البلدان المشاركة. ويجري أيضاً إكمال خطط التشغيل التفصيلية قبيل سلسلة من التجارب التشغيلية في وقت لاحق من هذا العام.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويُشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.