ارتفاع عدد عضويات غرفة الشارقة عام 2015 بنسبة 24 بالمائة

أخبار الإمارات
29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع عدد عضويات غرفة الشارقة عام 2015 بنسبة 24 بالمائة

Satellite (1)

أعربت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن اعتزازها بالشراكة المتميزة القائمة مع أعضائها المنتسبين من القطاع الخاص بكافة فئاته ومدى تعاونهم وتعاملهم الإيجابي والفاعل مع مساعي الغرفة في خدمتهم والعمل على المساهمة في تطوير وتنشيط أعمالهم من خلال المبادرات والفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنفذ لمصالحهم في المقام الأول ودور ذلك في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للغرفة في العمل على رعاية وحماية مصالح القطاع الخاص وايجاد الفرص التي تتيح لهم النمو والازدهار والمنافسة بما يصب في مواصلة جهود الاستدامة في مسيرة التنمية الاقتصادية بالإمارة .

وقال خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة أن إجمالي عدد عضويات الغرفة لعام 2015 بلغت 63915 عضوية بنسبة نمو وصلت إلى 24 بالمائة مقارنة من العام الذي سبقه 2014 والذي كان عدد إجمالي عضويات الغرفة 51660 عضوية ويعكس نسبة النمو المحققة إلى البيئة الاستثمارية المحفزة لقطاع الأعمال بالشارقة والدعم اللامحدود الذي تواصل الغرفة تقديمه إلى أعضاءه المنتسبين من القطاع الخاص من خلال العديد من الجهود المبذولة لتعزيز نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة والتعاون البناء من الجهات الحكومية الاقتصادية والخدمية المختلفة .

وتأتي نسبة النمو الايجابية المسجلة لعام 2015 نتيجة لاستراتيجية الغرفة في تعزيز التعاون مع شركائها من القطاع الحكومي أبرزها الربط الالكتروني بين الغرفة ودائرة التنمية الاقتصادية الذي جاء بهدف تقديم خدمات متميزة تعزز من بيئة ومناخ الاستثمار في الإمارة وتخدم قطاع الأعمال لايجاد وسائل تعمل على جذب المزيد من المستثمرين ورجال الأعمال .

وأضاف مدير عام الغرفة أن عدد الأعضاء الجدد الذين انتسبوا لغرفة الشارقة مع نهاية عام 2015 بلغوا 6796 عضوا جديدا بنسبة نمو بلغت 8 بالمائة عن عام 2014 وهذا بحد ذاته دليل قاطع على العمل الدؤوب الذي يقوم به الجهاز التنفيذي في ترجمة رؤية مجلس إدارة الغرفة وتوجيهاته السديدة نحو مضاعفة الجهود وإطلاق المبادرات المبتكرة والمبدعة لتعزيز وتطوير خدمات الغرفة .

وأشار خالد بن بطي الهاجري الى أن الموقع المتميز للشارقة في القطاع الصناعي أكده عدد العضويات الصناعية التي سجلتها الغرفة عن عام 2015 وبلغت 1951 عضوية صناعية.. وقال إننا مستمرون في المحافظة على المكانة المتميزة بالشارقة في هذا الجانب وثقة المنشآت الصناعية في اتخاذ الشارقة منطلقا لأنشطتهم في الدولة .

من جهة أخرى واصلت إدارة العلاقات الاقتصادية بالغرفة برنامج زياراتها الميدانية للمنشآت الاقتصادية من الأعضاء المنتسبين حيث قام وفد ضم إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية ويعقوب القصير مستشار الشؤون الصناعية بزيارة مصنع سلفردوم للعطور للتعرف على طبيعة عمل المصنع ومنتجاته حيث تم مناقشة عدد من المواضيع مع مؤسس ورئيس الشركة عبدالله جعفر الزرعوني ذات العلاقة بالشأن الصناعي عامة ووجهود الغرفة في دعم ومساندة المنشآت الصناعية.. وتم استعراض خطط وبرامج الغرفة الترويجية للقطاع الصناعي للفترة القادمة كما تم الاطلاع على سير عمل المصنع وخطوط انتاجه والأعمال الخاصة بالتسويق التي باتت منتجات المصنع تصل إلى العديد من الأسواق المجاورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.