إقبال عالمي على العلامة الإماراتية للحلال

أخبار الإمارات
4 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إقبال عالمي على العلامة الإماراتية للحلال

medium_2017-03-03-40f98a5137

رَسَّخَ مشاركون في جلفود 2017 أن العلامة الوطنية للحلال التي أطلقتها الإمارات تشهد إقبالاً دولياً واسعاً من قبل الشركات الأجنبية.

وأشار الدكتور أنس خليفة مدير سَنَة شركة «سيفتي هورايزون إي سي آي» وهي جهة اعتماد للأغذية الحلال والجودة للمنتجات الإيرلندية من قبل مركز الإمارات العالمي للاعتماد إلى أن العلامة الوطنية للحلال في الدولة قد رسخت من تنافسيتها على الصعيد العالمي وباتت الوجهة الأولى للشركات الأجنبية التي تستهدف التوسع في قطاع المنتجات الحلال.

ولفت أنس خليفة إلى أن الشركات الأوروبية وخاصة في إيرلندا ولاتفيا واسبانيا بدأت تتجه بِصُورَةِ متزايد للحصول على العلامة الوطنية للحلال بهدف الاستفادة من الفرص التي يزخر بها القطاع وخاصة في دول الخليج، مما يعكس أهمية العلامة على المستوى الإقليمي والعالمي بوصفها الأكثر شمولية وموثوقية مقارنة مع العلامات الأخرى في القطاع .

موضحاً أن ذلك يأتي بالتزامن مع المكانة المرموقة التي تتمتع بها الإمارات على المستوى التجاري بفضل تطور البنية التحتية اللوجستية المدعومة بقوانين وتشريعات متكاملة مما يحفز استقطاب الشركات للاستيراد والتصدير إلى أنحاء الدول العالمية عبر من الدولة.

وأوضح مدير سَنَة «سيفتي هورايزون إي سي آي» أن الإمارات تشكل الوجهة الأولى لصادرات الأغذية للعديد من شركات العاملة في الدول الأوروبية على غرار لاتفيا، مما يرَسَّخَ أهمية التعريف بالعلامة الوطنية للحلال وشرح متطلباتها وشروطها وهو ما تقوم به شركة «سيفتي هورايزون إي سي آي».

كذلك علي الصورة الأخري تعمل الشركة كذلك علي الناحية الأخري ، بِصُورَةِ عامً من أَثْناء مكاتبها في اسبانيا وإيرلندا، موضحاً أن الشركات الأوروبية المتخصصة في قطاع اللحوم مهتمة بالتوسع في أسواق الخليج باعتبارها أكبر الأسواق المستوردة للأغذية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.