سلطان بن سليم يعتمد الخطة الاستراتيجية لتراخيص للعام 2016 .

أخبار الإمارات
16 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سلطان بن سليم يعتمد الخطة الاستراتيجية لتراخيص للعام 2016 .
images

اعتمد سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي الخطة الاستراتيجية لدائرة التخطيط والتطوير “تراخيص” للعام 2016 والتي تم إعدادها وإطلاقها من قبل الدائرة.

وترتكز الخطة الاستراتيجية على قيم مؤسسية تهدف إلى إسعاد المتعاملين وتمكين الموظفين عبر تحفيزهم على الإبداع والابتكار وتعزيز مستوى الاحترافية لديهم في اداء العمل المناط بهم.

وحرصت دائرة التخطيط والتطوير على أن تحقق خطتها الاستراتيجية للعام 2016 أهداف خطة دبي 2021 حيث تمت إعادة صياغة الرؤية والرسالة التي تنطلق منها “تراخيص” لتواكب التطور المتصاعد في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة وتدعم التطوير الشامل للأداء العام في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

وقال سعادة سلطان أحمد بن سليم ” اننا ننطلق من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بضرورة اعتماد أفضل الخطط الاستراتيجية التي تواكب أحدث المستجدات والتطورات العالمية والإقليمية لتحدد لنا أهدافا طموحة تحقق توجيهات سموه بالعمل على إسعاد الناس من خلال تحفيز الإبداع والابتكار للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور عبر تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات من أجل تعزيز تنافسية دبي ودعم قدرتها على استقطاب التجارة و الاستثمار لكي نواصل التقدم الى المركز رقم 1 عالميا في كافة المجالات”.

وأكد الحرص على تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية لتنظيم عمل القطاع البحري في دبي من خلال جهود “تراخيص” ودورها الرائد في هذا المجال وسعيها الدائم لتطوير ادائها لتعزز تنافسية دبي في مجال خدمات الموانئ والتجارة الخارجية ..لافتا الى أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تعمل على تطوير احدث الابتكارات والافكار لضمان تحقيق افضل النتائج من التطوير الشامل لمسيرة عملها.

من جانبه قال سعادة عارف عبيد الدحيل الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير “تراخيص” إن هذه التغيرات كانت ضرورية لمواكبة التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية التي تشهدها دولة الإمارات ..موضحا أن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة تقوم على 11 دعامة استراتيجية تشمل خمس دعامات أساسية كالقيادة والمتعامل وخمس دعامات مساندة كالمساهمة المجتمعية والتكنولوجيا.

وفي هذا الصدد قامت المؤسسة تحت إشراف إدارة التميز المؤسسي بتنظيم ورشة تعريفية لموظفيها تركزت على ثلاثة محاور رئيسية تضمنت شرح اهمية الخطة الاستراتيجية 2016 وربطها بسعادة المتعامل والابتكار حيث بدأت الورشة بمناقشة الرؤية والرسالة والقيم المؤسسسية التي تم إعادة صياغتها والدعامات والأهداف الاستراتيجية الجديدة وتم تعريف موظفي المؤسسة على آليات إعداد الخطة الاستراتيجية والدور الأساسي والفعال للمؤسسة والاستراتيجية الجديدة في المساهمة للارتقاء بالعمل ومهام الإدارات إلى أرقى المستويات العالمية وتقديم أفضل الخدمات تطبيقا لرؤية القيادة الرشيدة للدولة ورؤية الإمارات 2021.

وسلطت الورشة الضوء على سعادة المتعامل كجزء مهم من الخطة الاستراتيجية للمؤسسة التي تهدف الى أن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد.

واختتمت الورشة باطلاق برنامج الابتكار “فنر” لموظفي ومتعاملي المؤسسة الذي يهدف إلى ابتكار أفضل الحلول وتطوير خدمات المتعاملين والمستثمرين واعتماد الابتكارات التكنولوجية الالكترونية وتقديم خدمات إدارية وفق معايير الجودة والشفافية والكفاءة.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.