إغلاق سيدني سيكون له إرث دائم

soso khawalda
صحة
soso khawalda31 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
إغلاق سيدني سيكون له إرث دائم

مال واعمال – الامارات في 31 يوليو 2021-قبل جائحة الفيروس التاجي ، لم يكن هناك انكماش اقتصادي طويل الأمد لما يقرب من 40 عامًا. وجد تحليل حديث للأداء الاقتصادي للمدينة على المدى الطويل من قبل شركة الاستشارات SGS Economics and Planning أن سيدني تمكنت من الاستمرار في النمو خلال الركود القومي العميق في 1990-1991. كان آخر تراجع كبير حقًا للمدينة في 1982-1983.
لكن تفشي فيروس كورونا العام الماضي أوقف التوسع الطويل. والآن ، فإن الإغلاق الشتوي الطويل لعام 2021 سيجعله ضربة مزدوجة سيئة.

قال بنك الكومنولث يوم الأربعاء إنه يتوقع انخفاض التوظيف في نيو ساوث ويلز بمقدار 300 ألف بسبب الإغلاق ، مع وقوع معظم الخسائر في سيدني الكبرى. بعد يوم واحد ، توقعت شركة Westpac أن ينكمش اقتصاد نيو ساوث ويلز بنسبة 7.8 في المائة في ربع سبتمبر.
تقدر وزارة الخزانة في نيو ساوث ويلز أن انخفاض النشاط الاقتصادي بسبب الإغلاق يكلف ما يصل إلى 1.3 مليار دولار في الأسبوع.
نظرًا لأن سيدني تمثل ما يقرب من ربع الناتج الاقتصادي الأسترالي ، فإن الاضطرابات الناجمة عن إغلاقها ستؤثر على الاقتصاد بأكمله.
أقر وزير الخزانة الفيدرالي جوش فرايدنبرغ بإمكانية تكرار الركود الوطني العام الماضي – الذي تم تعريفه على أنه ربعان متتاليان من الانكماش في الناتج المحلي الإجمالي – إذا فشلت القيود في سيدني في احتواء تفشي فيروس كورونا.
وقال يوم الخميس “لن أتفاجأ إذا كان ربع سبتمبر سلبيا”. “كيف نذهب في ربع كانون الأول (ديسمبر) ، والذي يجب أن يكون سلبيًا مرة أخرى إذا كنا سندخل في ركود آخر ، سيعتمد إلى حد كبير على مدى نجاح نيو ساوث ويلز في التغلب على هذا الفيروس.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.