إطلاق أول برنامج لتعليم كرة السلة بدبي

info
أخبار الإمارات
info3 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
إطلاق أول برنامج لتعليم كرة السلة بدبي

sport 20190803 112258 725159 - مجلة مال واعمال

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية “NBA” بالتعاون مع شركة “سترايكس سبورتس”، عن إطلاق أول برنامج سنوي تابع للرابطة لتعليم كرة السلة في دبي، وذلك ابتداءً من 15 سبتمبر في كلٍ من مدرسة دبي البريطانية بمنطقة “جميرا بارك” والمدرسة السويسرية الدولية العلمية.

وسيرتكز البرنامج الذي يمتد على مدار عام كامل، على منهاج تدريبي شامل يتضمّن جلسات تدريب أسبوعية في الملعب، وتمارين لتحسين الرشاقة والقوة ومهارات التكييف، بالإضافة إلى تعليم أساسيات كرة السلة لليافعين الذين يمارسون اللعبة، وذلك تحت إشراف الطاقم التدريبي التابع لمدرسة الرابطة، ويُشار إلى أنّ باب التسجيل في البرنامج مفتوح الآن أمام الذكور والإناث ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و18 سنة،.

ويتميّز برنامج مدرسة NBA لكرة السلة بنهجه التدريبي الفريد القائم على “طرق وأساليب الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA”، والتي تتمحور حول تطوير مهارات وإمكانات اللاعبين عبر الاعتماد على برنامجٍ تدريبي منظّم وتوفير بيئة تدعم تنمية المهارات وترسيخ القيم الإيجابية مثل النزاهة والعمل الجماعي ومبادئ الاحترام والعزيمة والتصميم.

ويأتي إطلاق هذه المدرسة في إطار النجاح الذي حققه معسكري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في دبي لهذا العام، ضمن الشراكة الحالية مع شركة “سترايكس سبورتس”، المزود الرائد للخدمات الرياضية في الإمارات، حيث شارك ما يزيد عن 300 فتى وفتاة من اليافعين.

وقال نيل ماير النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط لدى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية: “شهدنا في هذا العام نجاحاً كبير عقب إطلاق المعسكر الأول من نوعه في المنطقة بنسختيه الأولى والثانية، الأمر الذي شجعنا على تنظيم مدرسة بدوام كامل للطلاب وذلك لصقل مهارتهم في رياضة كرة السلة، بما ينسجم مع جهودنا الرامية لبناء جيل من نجوم هذه الرياضة في منطقة الشرق الأوسط”.

من جانبه، قال سيف توفيق الرئيس التنفيذي لشركة سترايكس سبورتس”: “نفخر جداً لمساهمتنا في إطلاق أول برنامج تابع للرابطة في منطقة الشرق الأوسط لتعليم كرة السلة، ويبدي فريقنا حماسة كبيرة للتفاعل مع مواهب كرة السلة في دبي لمساعدتهم على تحقيق أحلامهم وتنمية شغفهم بهذه اللعبة.

وجرى تصميم المنهج التدريبي لمدارس NBA لكرة السلة بغرض تطوير مستويات اللاعبين، وتزويد الأهالي والمدربين والمؤسسات المختلفة بفهمٍ أفضل لعملية تحسن الأداء، كما تم تطويره على يد فريق النخبة لتطوير كرة السلة لدى رابطة NBA، بمشاركة مجموعة من المدربين واللاعبين الحاليين والسابقين ضمن دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA، إلى جانب عدد من خبراء تطوير اللاعبين.

وسيسهم البرنامج الجديد في إضافة المزيد من الزخم إلى الجهود الحالية لتطوير وتنمية مهارات كرة السلة بقيادة الرابطة، والتي تشمل دوري “جونيور إن بي إيه” لكرة السلة للناشئين، والبرنامج التدريبي “كرة سلة بلا حدود”، بالإضافة إلى الأكاديميات المتخصصة التابعة للرابطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.