أنطاليا.. وجهة ممتعة لعشاق الشواطئ والتاريخ

سياحة
6 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أنطاليا.. وجهة ممتعة لعشاق الشواطئ والتاريخ

211806-أنطاليا وجهة ممتعة لعشاق الشواطئ والتاريخ

تقدم مدينة أنطاليا التركية الكثير من الأماكن والمرافق السياحية الجذابة إلى جانب كونها وجهة مميزة لمحبي التاريخ والآثار حيث تتكون المدينة القديمة من متاهة مليئة بالمواقع التاريخية والمباني القديمة، كما أنها مكان ممتع لمحبي الشواطئ الرملية البيضاء فهي إحدى المدن الساحلية التي تتغنى بالمياه الفيروزية الكريستالية المحاطة بأفخم المنتجعات والفنادق العالمية.

ويمكن الدخول إلى المدينة القديمة عبر بوابة هارديان إحدى أروع وأجمل البوابات الرئيسية المؤدية إلى منطقة كاليسي، حيث تم الحفاظ على مساحات كبيرة من جدران المدينة الهلنستية والرومانية على الجانب الشرقي من البلدة، وهي بوابة رخامية مكونة من ثلاثة أقواس ومحاطة بالأبراج العاجية المزينة بالزخارف المنحوتة بدقة على السقف والأعمدة.

وتتكون المدينة القديمة من حي كاليسي بشكل رئيسي والذي تم إنشاؤه على شكل متاهة مرصوفة بالحصى وتتزين بالمنازل المبنية على الطراز العثماني ومغطاة بالأحجار الحمراء، كما أنها تمتائ بمجموعة كبيرة من فنادق البوتيك ومحلات بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم الراقية. وتحتوي ساحة كالي الرئيسية على بوابة الحصن القديم وبرج الساعة الحجري، ويتربع فيها مسجد تيكيلي مهمت باشا الذي يعود إلى القرن الثامن عشر الذي يشتهر بالمئذنة المتقطعة.

ويتموضع الميناء القديم في أنطاليا في نهاية مجموعة من المنحدرات الجبلية ويتزين بالمتاجر والمقاهي والبازرات الجميلة واليخوت الفخمة التي تتأمل بريقاً وتطل على البحر المتوسط المتلألئ، كما يحتوي على العديد من الشواطئ المميزة حيث يستطيع السياح الإستمتاع بالرحلات البحرية السياحية التي تنطلق يومياً من الميناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.