أكوا باور تعتزم زيادة رأس المال بمقدار 1.9 مليار دولار وسط جهود لترسيخ استراتيجية النمو

emad11 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 7 أيام
أكوا باور تعتزم زيادة رأس المال بمقدار 1.9 مليار دولار وسط جهود لترسيخ استراتيجية النمو

من المقرر أن تقوم شركة المرافق السعودية أكوا باور بزيادة رأس مالها بمقدار 7.13 مليار ريال سعودي (1.89 مليار دولار) كجزء من استراتيجيتها لزيادة الأصول الخاضعة للإدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030.

وتهدف هذه الخطوة، التي تم تسهيلها من خلال إصدار إصدارات صحيحة وفقًا لبيان تداول، إلى دعم مسار نمو الشركة مع الحفاظ على الاستقرار المالي.

وتتوافق هذه المبادرة مع المهمة الأساسية لشركة أكوا باور المتمثلة في توفير كهرباء ومياه محلاة موثوقة وفعالة من حيث التكلفة، وبالتالي تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في المجتمعات والدول.

وبالتزامن مع تطلعات النمو هذه، تتوقع “أكوا باور” ارتفاعاً كبيراً في متوسط ​​التزامها السنوي بالأسهم بين عامي 2024 و2030، مع تقديرات تتراوح بين 2 مليار دولار و2.5 مليار دولار، ارتفاعاً من النطاق السابق البالغ 1 مليار دولار إلى 1.3 مليار دولار.

وفي أبريل، دخلت أكوا باور في شراكة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة لتسريع التبني العالمي لمصادر الطاقة النظيفة. ويهدف التعاون إلى تعزيز الاستثمار في البنية التحتية للطاقة المتجددة، وتقنيات الهيدروجين الأخضر، وموارد الطاقة الشمسية، والشبكات الذكية، والعلاقة بين الطاقة والمياه.

وبموجب شروط الاتفاقية، ستقوم “أكوا باور” و”إيرينا” باستكشاف السبل لحشد التمويل لمشاريع الطاقة الصديقة للبيئة ودعم تطوير وتخزين وتوزيع ونقل واستهلاك مصادر الطاقة المتجددة.

علاوة على ذلك، سيتم تنظيم ورش عمل وندوات تعاونية لتبادل أفضل الممارسات وتعزيز المهارات وزيادة الوعي بتحول الطاقة، لا سيما بين الشباب والمهنيين والجمهور، وذلك بالاستفادة من منصات وبرامج إيرينا.

وأكد ماركو أرشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، على أهمية الشراكة مع إيرينا، مشيراً إلى أنها تمثل علامة فارقة في رحلة الشركة نحو مستقبل الطاقة المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.