أفضل المشروبات الساخنة عند الإصابة في الرشح أو الأنفلونزا

soso khawalda
صحة
soso khawalda29 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أفضل المشروبات الساخنة عند الإصابة في الرشح أو الأنفلونزا
مرح سمير النجار

خاص لمجله مال واعمال

أحد أهم جوانب القضاء على الإنفلونزا هو الحفاظ على رطوبة الجسم لحمايته من الجفاف. عند تشرب كمية كافية من السوائل الصحيحة، فإنه يعمل ذلك على التخفيف من إفراز المخاط و يقلل من الاحتقان. كما أنه يساعد على تجديد الإلكتروليتات التي فقدتها بفترة المرض و التعب. بالإضافة إلى أن تناولك لبعض الأنواع من الأدوية المعالجة لأعراض الزكام تؤدي لحصول جفاف في الجسم بشكل عام. لذلك غاليكم بعض المشروبات المفيدة و التي ينصح بشربها أثناء فترة العلاج!

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل - مجلة مال واعمال

 من المعروف أن مركبات الزنجبيل تحافظ على بقاء الجراثيم تحت السيطرة عن طريق الحد من إنتشارها و المساعدة في القضاء عليها لما في الزنجبيل من فوائد مضادة للالتهابات بسبب وجود مركب يعرف باسم جينجيرول بالإضافة إلى أنه يخفف من آلام العضلات والصداع المصاحب للإنفلونزا, ينقع الزنجبيل الطازج (المقشر والمقطع) في الماء الساخن لمدة خمس دقائق مع إضافة  أضف بعض العسل أو الليمون وشربه!

الماء الدافئ بالليمون

الماء الدافئ بالليمون - مجلة مال واعمال

إذا لم تكن من محبي الزنجبيل فيمكنك اللجوء إلى هذا المشروب, الماء الدافئ مع الليمون والعسل لما يحتوي العسل على فوائد عديدة لمكافحة الأمراض و حماية و وقاية الجسم من الميكروبات  فهو يحافظ أيضًا على مستوى السوائل في الجسم بالإضافة إلى أن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يحمي جهاز المناعة و يقويه عند الإصابة بالمرض.

عصير الليمون بالثوم

عصير الليمون بالثوم - مجلة مال واعمال

عند بداية الشعور بأعراض الزكام و البرد عليك بهذا الشراب ذو المفعول السحري لما يحتوي الثوم على فوائد صحية لتقوية جهاز المناعة و على خواص مضادة للفيروسات .

شرب حساء ساخن

شرب حساء ساخن - مجلة مال واعمال

يحتاج الجسم في فترة المرض إلى الطاقة اللازمة ليقدر على مكافحة الجراثيم و التخلص منها بدون أن يلحق الضرر ببقية الأعضاء بسبب استنزاف الطاقة لذلك عليك بشرب الحساء و يفضل إضافة الخضار المنوعة و إضافة المرق المغذي لتضمن فائدة كاملة حتى تشعر بتحسن بوقت قليل و بشكل أسرع.

أخصائية التغذية العلاجية:مرح سمير النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.