أغذية في كل مطبخ تحارب الالتهابات

صحة
28 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أغذية في كل مطبخ تحارب الالتهابات

Doc P 523100 636763111360258173 744297 large - مجلة مال واعمال
تصاب أنسجة جسم الإنسان بالالتهابات بين الحين والآخر، وتساعدنا بعض الأغذية على مقاومة الالتهاب قدر الإمكان من دون أدوية، ويمكن تحقيق هذه الحماية للجسم عبر تناول أطعمة صحية تحتوي على نسب قليلة من السكر والدهون المشبعة، وبحسب موقع “تايم”.

ويعد الفلفل الحلو (غير الحار) من الخضراوات التي تساعد على الوقاية من الالتهابات بالنظر إلى مكوناته المضادة للأكسدة، واحتوائه على مادة “كابسيسين” التي تخفف الألم.

إلى جانب الخضراوات، ثمة حاجة ملحة أيضا لتناول فاكهة الاجاص الغنية بالألياف، وهذا ينطبق أيضا على الرمان الذي يساعد الجسد على خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم المرتفع.

وإذا كان المرء ممن يواظبون على أكل الأرز، فمن الأفضل أن يعوضه بالحنطة السوداء (حبوب تشبه القمح) من حين لآخر، لأنها خالية من الغلوتين الموجود في أغلب الحبوب.

كما يضمن شرب الشاي الأسود انفتاح الأوعية الدموية لدى الإنسان، ويحمي الخلايا من الضرر الذي قد يلحق بها. وفي وقت سابق، كشفت دراسة طبية أن هذا المشروب الشهير يقلل عرضة الإصابة بسرطان المبيض.

اشارة إلى أن هذه الأطعمة تساعد الإنسان على حماية جسمه قدر الإمكان من الأمراض، لكنها لا تضمن عدم التعرض للاضطرابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.