أسباب لزيارة أخصائي التغذية

soso khawalda
صحة
soso khawalda23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أسباب لزيارة أخصائي التغذية
مرح سمير النجار

مجله مال واعمال – الاردن -بقلم: أخصائية التغذية العلاجية:مرح سمير النجار

إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو المفتاح للعيش حياة أكثر صحة وسعادة كما تعمل على الحماية و الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة, فالحفاظ على الصحة بالمجمل العام ليست من الرفاهيات بل من الأساسيات التي تهمل ببعض الحالات و لا تؤخذ بعين الاعتبار إلا بعد فوات الأوان. لذلك ينصح بزيارة أخصائي التغذية بشكل متكرر و بشكل شهري, زيارة واحدة في الشهر على الأقل كفيلة في مساعدتك لسلوك طريق صحي و تغيير نمط حياتك إلى الأفضل. إليكم بعض الأسباب الكفيلة لأهمية زيارة عيادة التغذية وأهمية الحصول على استشارة تغذوية من فترة لأخرى.

المساعدة في الحصول على الوزن الصحي المناسب

يمثل فقدان الوزن تحديًا لدى الكثير لأنه يتطلب إجراء تغييرات جذرية في نمط حياتك و يتطلب عزم و إرادة عالية لا سيما في اختيارات المتعلقة في الأكل و الحمية المتبعة. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، ففكر في زيارة اختصاصي تغذية بدلاً من تجربة أي نظام غذائي تجده على الإنترنت بمفردك حيث أن أغلب هذه الحميات مبنية على البدع و أسس خاطئة قد تضر على المدى البعيد. لكن عند الأخذ باستشارة خبير في الغذاء والتغذية سيقوم بتوفير خطة خاصة بك و وجبات محددة تلبي احتياجاتك ، مما يساعدك على تحقيق أهدافك الصحية واللياقة البدنية في هذه العملية و الوصول لهدفك بشكل صحي وسليم دون حدوث مضاعفات أخرى.

أنها تساعدك على التعامل مع الحساسية الغذائية والحساسيات

في بعض الأحيان ، قد تكون المشاكل الصحية التي تعاني منها ناتجة عن حساسية أو عدم القدرة على تحمل و هضم نوع معين من الطعام, مما قد يؤدي لحدوث مشاكل هضمية و انتفاخات و بعض الأوجاع. هناك حالات تحدث فيها مشاكل في المعدة أو مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب حساسية الغلوتين أو الحساسية أو عدم تحمل اللاكتوز أو تهيجات أخرى. إذا تم تشخيصك بحساسية تجاه طعام ما أو كنت تشك في احتمال إصابتك به قم بزيارة أخصائي التغذية فورًا ليساعدك بإتباع حمية مناسبة خالية من هذه الأصناف و سيقوم بتزويدك ببدائل مناسبة أخرى لتجنب حدوث مشاكل أخرى متعلقة بالنقص الغذائي للفيتامينات و المعادن.

تقديم خطة علاجية متزامنة مع خطتك الطبية للحصول على نتائج أفضل لعلاج الأمراض المزمنة

بغض النظر عن نوع المرض المزمن سواءً ارتفاع ضغط الدم,السكري , بعض أنواع السرطانات ,النقرس ,القولون العصبي أوحساسية الأنسولين وما إلى ذلك ، فإن دمج حمية علاجية غذائية مع الإلتزام في الأدوية أمر مهم للحصول على نتائج سليمة بوقت قصير. لأنه يعمل على إبطاء تطور الأمراض و الحصول على تعقيدات صحية ثانية.

توفير إرشاد و وعي تغذوي و نصائح مناسبة للحالة

كما يقال كثيرًا ، الوقاية خير من العلاج. على الرغم من أنك قد لا تواجه أي مشاكل صحية حالية ، إلا أن زيارة اختصاصي تغذية من وقت لأخر يفيدك على المدى البعيد. سواء أكانت أولويتك الحصول على الوزن المناسب ، أو تحسين نوعية حياتك ، أو البحث عن شخص ما لتقديم الإرشاد و النصائح الغذائية وتوفير الدعم و التشجيع، لذلك من المؤكد أن زيارتك لأخصائي التغذية لها فوائد عدة قد لا تكون ملم بها شخصيًا لكن سوف تكون ممتن لها يومًا في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.