هيرمس: مفاوضاتنا مع “كيو انفست” لا تزال سارية

admin
عربي
admin28 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
هيرمس: مفاوضاتنا مع “كيو انفست” لا تزال سارية

هيرمس  - مجلة مال واعمالقالت المجموعة المالية هيرمس القابضة أكبر بنك استثماري في الشرق الأوسط إنها ما زالت تجري مفاوضات مرتبطة بالتحالف الاستراتيجى بين “كيو انفست” والمجموعة. وتلقت البورصة المصرية دعماً كبيراً من صعود أسهم المجموعة المالية هيرمس في مطلع تعاملات اليوم الخميس، حيث حقق السهم مكاسب بأكثر من 9%، متخطياً حاجز الـ14 جنيهاً.

وأشارت “هيرمس” في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية إلى أن المفاوضات تجري في إطار تكوين كيان قد تمتلك فيه “كيو انفست” حصة أغلبية.

وكانت مصادر صحافية قد ذكرت اليوم أن هيرمس أنهت مفاوضاتها مع شركة قطر للاستثمار لبيع 60% من أسهمه لها، ومن المتوقع الإعلان عن الصفقة فى غضون 10 أيام.

وبدأت المفاوضات بين هيرميس وقطر للاستثمار منذ عدة أشهر، وفقاً لصحيفة الشروق المصرية، وقد استبعدت الشركة القطرية بعض أذرع بنك الاستثمار من الصفقة، مثل حصة هيرميس فى بنك الاعتماد اللبنانى الذى يعمل بقواعد البنوك التجارية، إضافة إلى “هيرميس للاستثمار المباشر”.

ويعتبر بنك قطر الإسلامى المساهم الأكبر بحصص مباشرة وغير مباشرة فى شركة قطر للاستثمار بنسبة تصل إلى نحو 30%، وقاد البنك تأسيس الشركة عام 2006 برأس مال مصرح به يبلغ مليار دولار، ومصدر بنحو 500 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.