فخري الفقي: صندوق النقد الدولي يعلن ثقته في الاقتصاد المصري

15 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فخري الفقي: صندوق النقد الدولي يعلن ثقته في الاقتصاد المصري

194علق دكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي سابقًا، على ما تردد عن شروط صندوق النقد، بتوفير مصر 6 مليار دولار للحصول على الشريحة الأولى من قرض الصندوق، قائلًا: إن البرنامج المصري لعلاج الاقتصاد شامل ذو مصداقية وافقت عليه بعثة صندوق النقد الدولي، لافتًا إلى أنه لا نستطيع تنقيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي دون توافر 30 مليار دولار، سنحصل على 12 مليار دولار من الصندوق وهناك استثمارات عربية جاهزة للضخ بالسوق المصري عقب توقيع اتفاقية صندوق النقد الدولي بقيمة 6 مليار دولار.

وأضاف الفقي، خلال تصريحاته ببرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “سي بي سي”، مساء أمس الأحد: أن برنامج الصندوق النقد الدولي سيدفع 12 مليارًا على شرائح، بحيث تكون هناك مراجعة نصف سنوية كل 6 أشهر، يراجع البرنامج الاقتصادي، وإذا كان ناجحًا، يتم صرف الشريحة، وهكذا طوال 3 سنوات، على أن تكون أول دفعة 2.5 مليار دولار.

ولفت إلى أن 18 دولارًا الباقين لاستكمال 30 مليار دولار، لتحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، سيتم الحصول على 9 مليارات بالاستدانة 3″ مليارات من البنك الدولي، والدول الخليجية 3 مليار”، و9 مليارات بالاستثمار، مؤكدًا أن صندوق النقد الدولي، أعلن شهادة الثقة في الاقتصاد المصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.