هذا ما يحتاج إليه مريض السرطان

صحة
30 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذا ما يحتاج إليه مريض السرطان
shutterstock_175683200_872175_large

إنَّ إرسال مرضى السرطان إلى منزلهم للموت قد يمنحهم بضعة أيام إضافية من الحياة. وهناك نحو ثلثي البريطانيين يفضلون قضاء أيامهم الأخيرة في المنزل ولكن ما يقرب من نصفهم يموتون في المستشفى، بعدما يرفض الأطباء السماح لهم بالمغادرة.

وفي هذا السياق، حلل باحثون يابانيون من جامعة تسوكوبا اليابانية أكثر من 2000 حالة وجدوا أنَّ المرضى الذين أعطاهم الأطباء أقل من أسبوعين للعيش، منهم من عاش 13 يوماً إضافياً في المنزل، مقارنة بتسعة أيام لمن بقوا في المستشفى. وأولئك الذي أُعطوا بين أسبوعين وثمانية أسابيع للعيش، بقوا على قيد الحياة ما يقرب من 36 يوماً في المنزل، 29 يوماً في المستشفى.

هذه الدراسة التي تشرت تفاصيلها في دورية Cancer ونقلها موقع صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، لفت رئيس فريق البحث الدكتور جزن هامانو من خلالها إلى أنَّ النتائج “يمكن أن تشير إلى أن المريض والأسرة يمكن أن يختارا مكان الوفاة من حيث الأفضلية”. وخلص الباحثون إلى أنه “ينبغي على الأطباء ألا يترددوا في إحالة المرضى للرعاية المنزلية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.